"بلاك بيرى" تنجح فى مضاعفة حصتها في سوق الهواتف الذكية

الكاتب: د.محمود انور 18-05-2013

تأثرت العديد من الشركات فى سوق الهواتف المحمولة بطرح شركة جوجل لنظامها الرائع "اندرويد" منذ حوالى أربع سنوات, ومن ضمن تلك الشركات التى تأثرت بدرجة كبيرة بذلك كانت شركة "بلاك بيرى".

ولشركة "بلاك بيرى" مكانة خاصة فى سوق الهواتف الذكية هذه الايام ويرجع ذلك لخدمة التراسل الفورى"BBM" التى تقدمها الشركة فى جميع انحاء العالم تقريباً, فخلال استبيان قامت به الشركة فى مؤتمرها الخاص الذى عقد الأسبوع الماضى وجمع عدد كبير من الخبراء, والتى جاءت نتائجه لتأكد قدرة هاتف الشركة الجديد "BlackBerry Q10" بلوحة مفاتيحه الكاملة على زيادة نسب مبيعات الشركة من الهواتف الذكية ومواجهه نظامى "IOS"و "اندرويد".

فوفقاً لما تم نشره مؤخراً من احصائيات بواسطة مؤسسة "Raymond James" فإن شركة "بلاك بيرى" قد نجحت فى مضاعفة نسب سيطرتها على سوق الهواتف الكندية من 6% الى أكثر من 13.5% خلال الربع الأول من عام 2013, وتعتبر تلك النسب بداية جديدة فى طريق استعادة الشركة لمكانتها فى الأسواق الكندية حيث أن نسب مبيعات الشركة خلال الربع الأول من عام 2011 قد بلغت 21.8%.

وفى اطار نفس الأحصائيات فإن شركة آبل قد خسرت نسب مبيعاتها فى الأسواق الكندية من 44% الى 40.1%, وقد خسرت سامسونج ايضاً مبيعاتها من 32.1% الى 29.8%.

والجدير بالذكر أن شركة بلاك بيرى قد أعلنت مؤخراً عن طرحها لخدمتها الرائعة BBM لأجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظامى اندرويد وIOS, لننتظر لنرى هل ستؤثر تلك الخطوة سلبياً على مبيعات الشركة, ولمزيد من التفاصيل "خدمة التراسل الفوري Blackberry BBM قادمة للأندرويد و iOS هذا الصيف"

التعليقات (48)