اطلاق تطبيق Fraction Calculator Plus - حاسبة الكسور المميزة

الكاتب: عقيل عبدالله 24-05-2013

image

كم شخص منكم لديه اختبار رياضيات غدا (ليه تقليب المواجع؟) ؟ اذا تطبيقنا اليوم مناسب لك و جاء في وقته. فقد تم مؤخرا اطلاق حاسبة الكسور المميزة Fraction Calculator Plus . حاسبة بواجهة بسيطة سهلة الإستخدام و مصممة من اجل سرعة الوصول عبر ترتيب الأزرار بطريقة فريدة.

مهمة هذه الحاسبة الاساسية هي تسهيل استخدام الكسور في عملياتك الحسابية. حاسبة رائعة بكل معنى الكلمة في أداء وظيفتها الرئيسية. لإستخدام الحاسبة كالتالي:

- في الواجهة لديك في الأعلى صندوق الحساب الذي يعرض لك عملياتك الحسابية. تجد على اليسار لوحة مفاتيح عمودية هذه تستخدمها لكتابة الأرقام الكاملة.
- على اليمين تجد لوحتي مفاتيح فوق بعض ، لوحة المفاتيح في الأعلى تستخدم لإضافة أرقام الكسور (تحديد الجزء العلوي من الكسر). اما لوحة المفاتيح بالأسفل فتستخدم لكتابة أرقام الكسور و تحديدا الجزء السفلي من الكسر.
- في أسفل الشاشة تجد أزرار العمليات الحسابية من ضرب ، قسمة ، و جمع . و أيضا زر النتيجة.

مثال: (تابع معاي بالصورة في الأسفل) اريد أن اضرب 2 و 1 على 2 في 5 و 6 على 4 . الآن تستخدم لوحة المفاتيح على اليسار لإدخال الرقم 2 و تستخدم لوحة المفاتيح العلوية على اليمين لإدخال رقم 1 و تلك التي تحتها لإدخال رقم 2 . بعدها نضغط في الأسفل على زر الضرب، من ثم نعمل نفس الشيء بالنسبة للجزء الثاني من العملية الحسابية . و اخيرا نضغط على زر النتيجة. الان النتيجة تظهر لك بالكسور بشكل اساسي و من فوقها النتيجة بالجزء العشري بخط صغير .
image

لتحميل التطييق مجانا لأجهزة الأندرويد:

التعليقات (43)