هام: نظام النقاط و شعبية المستخدمين في كيونوتك

الكاتب: عقيل عبدالله 07-06-2013



أولا: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أعزائي مستخدمي تطبيق كيونوتك أندرويد ، أتمنى أن تكونوا بخير.

بالأمس و لله الحمد تم الكشف عن الإصدار الرابع من تطبيق كيونوتك أندرويد . خطوة كبيرة الى الأمام و قد تم تقديم العديد من المميزات فيها . من ضمنها و أهمها نظام النقاط وشعبية المستخدمين في كيونوتك . و الذي لاقى الكثير من الترحيب ، لكن للأسف في نفس الوقت بعض الأشخاص فهمو المغزى منه بشكل خاطئ.

لماذا قدمنا لكم نظام النقاط و شعبية المستخدمين ؟

تم تقديمه من أجل أن يحصل الأعضاء النشطين  الذين يقدمون لنا جميعا نحن في كيونوتك الكثير من الفائدة من خلال تعليقاتهم الهادفة ، أو مواضيعهم المفيدة ، أو مساعدتهم للغير من المستخدمين في حل مشاكلهم ، على التقدير الذي يستحقونه . بالطبع النقاط إنما تعكس فقط أن العضو لديه مجهود رائع بيننا و نحن نشكره على ذلك .

الفهم الخاطئ لدى البعض للنقاط و الشعبية في كيونوتك

شاهدنا من الأمس و حتى الآن بعض الأشخاص يحاولون فقط الحصول على النقاط ، من خلال تكرار التعليقات الغير هادفة ، كتابة تعليقات اصلا ليست بتعليقات و إنما تلاعب .و هذا أمر محزن في الواقع. فماذا يعني أن تصل الى القمة بهذه الطريقة و أنت لم تقدم شيء؟ بمعنى آخر انت تكذب على نفسك بهذه الطريقة . و من واقع التجربة لن يحصل هذا الشخص على القمة لأن الأعضاء الآخرين سيمطرونه بعدم الإعجاب و بالتالي نزول نقاطه بشكل كبير و قدر رأيت اشخاص ممن استخدموا هذه الطريقة وصل بهم الحال إلى أن اصبح رصيدهم من النقاط بالسالب!

عقوبة التلاعب باضافة تعليقات لا فائدة منها :

منذ اليوم الشخص الذي يضيف تعليقات لا فائدة و لا طائل منها فقط يريد أن يزيد عدد نقاطه سيتم معاقبته بنفس الطريقة. أي سيتم حذف تعليقه ، و عند حذف كل تعليق من هذه النوعية سيتم خصم 5 نقاط كاملة من رصيده ! اي اذا انه اضاف 5 تعليقات هكذا فسيتم حذفها و خصم 25 نقطة من رصيده.

توجد هنالك نجوم ستظهر بجانب اسماء الأعضاء المميزين في كيونوتك !

نعم ربما لم نوضح ذلك في اطلاق التطبيق بالأمس ، عند تجميعك لعدد معين من النقاط سيتم اضافة نجمات بجانب اسمك و ذلك كتقدير لك و لتتميز بيننا . و نظام اضافة النجمات تلقائي على حسب عدد النقاط التي تجمعها مع الوقت .

كلمة أخيرة :

التنافس ممتاز و مطلوب في جميع جوانب الحياة ، بل حتى أنه مطلوب في القيام بالأعمال الخيرة و مختلف العبادات . لكن التنافس المطلوب هو ذلك المحمود . و ليس التلاعب و الحسد و غيرها . فقط اعمل بما تقوم به أنت منطلقا من التصميم على الإفادة و الإستفادة و سترى نفسك قد وصلت شعبيتك الى حد كبير في المجتمع . هذا لا يعني أن يكون هدفك هو النقاط ، إنما هي مجرد تقدير لجهودك و اخبار الآخرين أنك عضو مميز.

تحياتي الخالصة لكم جميعا ،،

التعليقات (204)