AMD تكشف عن أول معالج للإستخدام العام سرعته تكسر حاجز 5.0 جيجاهرتز

الكاتب: عقيل عبدالله 11-06-2013

image
اليوم خلال أحداث مؤتمر E3 كشف شركة AMD عن أول معالج في العالم موجه للإستهلاك العام سرعته تكسر حاجز 5.0 جيجاهرتز. نعم هذا ليس أول معالج يكسر هذا الحاجز، بل قد رأينا سرعات تتخطى 6 جيجاهرتز في السابق لكن جميعها تمت في ظروف مرتبة في المختبرات و تحتاج الى التبريد بمواد مثل النايتروجين و غيرها. أما ما كشفت عنه اليوم AMD  فهو موجه للمستخدم العادي و سيصل الأسواق ليعطيك أداء مذهل خاصة مع الألعاب الضخمة .

AMD  كشفت عن سلسلة المعالجات FX-9000 التي تعمل ثمان أنوية . حاليا يوجد معالجان ضمن هذه السلسلة ، معالج FX-9590 و الذي تصل سرعته الى 5.0 جيجاهرتز. و الآخر معالج FX-9370 و الذي تبلغ سرعته 4.7 جيجاهرتز . كلاهما سيتوفران في الأسواق قريبا خلال الشهور القادمة.

AMD انتهزت الفرصة للتباهي بماضيها و ابتكاراتها في مجال المعالجات الإلكترونية . فقد صرحت أنها كانت الأولى في كسر حاجز 1 جيجاهرتز و ذلك في عام 2000 . كما أنها أول من قدم معالجات بهندسة 64 بت متوافقة مع الويندوز  . و أول من قدم معالجات ثنائية و رباعي  النواة . و أول من قدم وحدات معالجة APU التي تدمج ما بين المعالج الرئيسي و معالج الرسومت على رقاقة واحدة.

التعليقات (64)