معدل عدد الرسائل التي يتم تدوالها في WhatsApp يصل إلى 27 مليار رسالة في اليوم الواحد!

الكاتب: عباس العيد 13-06-2013

نعم ماتقرأه صحيح تماماً! فقد أعلن الفريق المطور لتطبيق الواتساب أن عدد الرسائل التي يتم معالجتها يومياً في تطبيق الواتساب يصل إلى 27 مليار رسالة في اليوم!! وهذا بالطبع رقم قياسي مذهل سيتم تسجيله في تاريخ الشركة العريق.

يقول المطورين أن عدد الرسائل الواردة هي 10 مليار رسالة في اليوم, والرسائل الصادرة هي 17 مليار رسالة في اليوم, والمجموع الكلي 27 مليار رسالة يتم تداولها خلال 24 ساعة فقط! وهذا الرقم القياسي يتجاوز الرقم الذي أعلن عنه مطوري الواتساب في مطلع عام 2012 حيث في ذلك الوقت كان عدد الرسائل المتدوالة يومياً 18 مليار رسالة فقط والآن حتى أننا لم ننهي عام 2013 قد وصلت إلى 27 مليار رسالة بهذه السرعة! هذا يدل على نمو تطبيق الواتساب بوتيرة سريعة جداً.

فلنقم بمقارنة تطبيق الواتساب مع تطبيق BBM الخاص بهواتف البلاكبيري: تطبيق BBM لديه الآن 60 مليون مشترك ويتم تدوال 10 مليار رسالة كل يوم فيه. أما تطبيق الواتساب فيملك 200 مليون مشترك ويتم تداول 27 مليار رسالة في اليوم! بالتأكيد الفرق شاسع جداً.

ملاحظة: حسب تصريح الشركة الرسمي فأن تطبيق BBM سيصل إلى نظامي الأندرويد و iOS ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لوصوله.

التعليقات (86)