Microsoft تعمل على تقنية للتعرف على مزاجك عبر هاتفك الذكي

الكاتب: عقيل عبدالله 30-06-2013

قسم الأبحاث في شركة مايكروسوفت في آسيا يعمل الآن على تطوير تقنية للتعرف على مزاجك عبر هاتفك الذكي. فمع تطور الهواتف الذكية و تزويدها بمختلف المستشعرات أصبح بالإمكان الإستفادة من قدراتها بشتى المجالات و منها هذه التقنية الجديدة . هذه التقنية حسب الباحثين مفيدة كثير ، فهي تقوم بنشر حالتك الشخصية ليراها الجميع و ذلك  يفيد في اعطاء الآخرين صورة عن مزاجك حاليا ، فمثلا في حال كانت حالتك "سعيد" سيشجعهم ذلك على التواصل معك ، و في حالة أخرى مثلا إن كنت مدير شركة و حالتك هي "غضبان" فهذا سيدعوا الموظفين إلى عدم ازعاجك بالأخبار السيئة أكثر.

الباحثون تمكنوا من عمل نسخة تجريبية من البرنامج الذي سيتعقب مزاجك و اطلقو عليه اسم "MoodScope" و قاموا بدراسة مبدئية شملت 32 شخص لمدة شهرين ، في هذه الدراسة تمكن الباحثون من التوصل إلى دقة لا بأس بها في التعرف على المزاج للأشخاص المشتركين في البحث . ففي بعض الحالات دقة النتائج وصلت 66% و في حالات أخرى 72% . و مع التطوير و التحسين قد ترتفع هذه النسبة إلى 93% مستقبلا.

يقول الباحثون: "التعرف على المزاج هو خطوة قادمة في غاية الأهمية لزيادة وعي التطبيقات" . لذا كما يبدوا هذه التقنية ليست مجرد بحث و حسب ، فقد نراها مستقبلا و منتشرة بكثرة. ما رأيك بها ؟

المصدر

التعليقات (56)