افتتاح أضخم بناء تم بناءه على يد الإنسان حتى الآن في الصين

الكاتب: عقيل عبدالله 08-07-2013

مع مساحة هائلة تبلغ 1.7 مليون متر مكعب ، مبنى "New Century Global Center" يصبح و كأنه مزيج ما بين بلدة كاملة و مبنى . بل في الواقع هو كذلك، فهذا المبنى الضخم يضم بين أرجاءه مختلف مقومات الحياة من مراكز للتسوق، متاحف ، ملاعب و غيرها. هذا المبنى الآن يعتبر أضخم بناء تم بناءه على يد الإنسان حتى الآن و قد تم افتتاحه للتو في الصين في الأول من هذا الشهر.

الغريب في الأمر أن البناء هذا على ضخامته إلا أنه تم الشروع في العمل عليه بداية من عام 2010 ! (و نحن هنا ننتظر 5 سنوات لكي ينتهي المقاولون الأعزاء من بناء كوووبري صغير، و بعدها بعدة أشهر يتم اغلاقه للإصلاحات). المبنى مكون بشكل اساسي من الفولاذ الصلب و الزجاج ، يحتوي على 18 طابق و هو موجود في مدينة سيشوان الصينية. طوله نصف كيلومتر ، عرضه 400 متر ، و ارتفاعه يبلغ 100 متر تقريبا.

اذا ما الذي ستجده داخل بناء "New Century Global Center" عند زيارتك له ؟ هنالك 14 دار سينما IMAX ، مكاتب ، مراكز تسوق ، مطاعم، فنادق ، و قرية مصغرة شبيه بأخرى أوروبية، و شاطئ اصطناعي ضخم مزود بنسيم البحر و مشاهد للغروب و الشروق يتم عرضها على شاشة LED عملاق بالخلف. بالإضافة الى متحف للفنون كبير الحجم.

نترككم مع بعض الصور لـ "New Century Global Center" ...



التعليقات (115)

يالله
إذا حضرت الأمانة في العمل تفتتت الجبال أمامها !!!
ما شاء الله هذا أروع مكان في العالم حقا
فعلا يعتبر بلدة مبنية
يا ترى كم كلفهم بناؤه
تشوف في الصين العجائب
في السعوديه بيحجبوا المبنئ لدواعي امنيه ههههههههاي )':
(اذا ضُيعت الامانة فانتظر الساعة)
وااااااااااااااو
عجييييييب
كلفهم نفس كلفة كوبري الميناء حقنا هههههه
انت تتكلم عن الصين مو عن ......... عندنا عشان بس يصلحوا ممر حق حديقة طوله ما يتجاوز 25 متر وعرضه 1 متر قعدوا عليه شهر كامل والي الان ما غلقوا وعلى فكرة الممر بس يبيلة تركيب بلاط جديد . وايضا في كلية هندسة تابعة للمؤسسة العامة (( اخرطي من مؤسسة )) الي بجدة في ابحر لهم الان اكثر من سنة وهم بس قاعدين في تعديل السور الخارجي وتركيب المعدات .
ما احلى ذلك المبنى بذلك يمكن ان تفعل منظمة مثل اليونسكو عجائب الدنيا السبع للقرن الواحد و العشرين .

روووعه

عندنا بالكويت تحديداً بالجهراء دوّار قعدوا يشتغلون فيه سنتين !!
اقل من شارع فرعي عندنا يمكن
هذا في الدنيا!

فماذا اعددت لنا في الجنة ياااااا الله♥
الله يستر عليك بس
عندك بالبلاد العربية أفضل بقعة في العالم وهي الحرم المكي
حنا لو تزينووووون الشواع كسرتنا وكسرت سياراتنا
الله اكبر
شوف الصين وين وصلت,مو السعودية مسوين مشاكل حق يقفلو الوتساب,جالسين في تخلف.
والله شي خرافي ماا شاءالله نفسي ادخله ^_^
ابوووووك يا اكبر
الكبر
سترك يارب
أكثر من رائع♡♥
هذا يصلح لحريمنا يمشون لين تصفر روسهن واخر شي ينامون بالفندق اللي يمرونه واليوم الثاني يكملون
ماشاءالله
بس موضوع جميل جدا
جميييييل جدااا :-o

مشاء الله ابدعوا في كل شيء الصين و اهنيهم ع هذا الشيء الجميل و الخورافي (^_*)"

شكرا على الموضوع

Lee

يالله ، لنا الجنة ان شاءالله :(
ننتظر الكوووبري اللي في ابها له سنتين صيانه فيه وباقي 10 سنوات ويشغلونه وبعد شهر من التشغيل يرجعون صيانه من جديد وتستغرق 5 سنوات

شكرا اعزاءنا المقالون
لهم الدنيا ولنا الآخرة
علمه ما لم يعلم العلم يتطور
علم الانسان ما لم يعلم
وفي الختام اذكروا الله يا جماعة فإن احدكم لا يعلم متى يموت استغفر الله والحمدلله والله اكبر سبحان الله العظيم رب العرش الكريم لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
ماشاءالله عليهم
من جد ابداعo_O
ان شاءالله اتسوق فيه
ماعجبني في الموضوع المغارنه بين الكوبري و هذا المشروع .
صراحه لا اعرف ماذا اقول ابداع لصين ووو......
جزاك الله خير يا andy murray
ما شاء الله
ما يلعبون ذا الصينيين شغل مرتب و أمانه و أخلاص
بس يقول المثل العجلة فيها الندامة ربعنا ماشين على هالمثل
اصلا عايدي عندنا كمان اكبر شي عملو المواطن في جدة .. كتير الحفر .. عمل جماعي مشترك بل عمل وطني .. اصلا عاااايدي
شئ جميل ان شاء الله نشوفها بدولنا العربيه والخريجين..
الخليجيه.
ماعليكم مودن چاينه
هههههههةممكن في اي دقيقة يهجم
امزح امزح معاكم
بس احنا يحطون ملاهي لسيارات يعني مو بس يدلعونا يدلعون سيارتنا واكبر دليل ما في مره اطلع بسيارة وهي تلعب الوثب الثلاثي من الهويات والحفر ويعني كذا ولازم اتسبح بالشاي او العصير بدال ماشربه وماكتشفت الا انه يحرق الوجه

ياخي في اليابان مدير المشروع حق الطرق يحط فوق تندة سيارة كوب شاي ويمشي واذا مال شوي خلاهم يعيدوا المشروع بقده في البلد
السيارة ترقص راب واحنا بخير وحالنا بخير ونشكر الله
يالغاليين انا غايب عنكم باحط موضوع في المجتمع وانتظروني
ورمضان كريم
ما شاﺀ الله وش التصاميم الرئعه دي
في اليعودية عندنا يهدمون اكثر من ما يبنون
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية