الكشف عن الهاتف Ubuntu Edge - ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ويعمل بنظامي أوبونتو و الأندرويد

الكاتب: عباس العيد 23-07-2013

تتذكرون عندما كشفت شركة Canonical عن نظام Ubuntu للهواتف الذكية واللوحيات؟ حسناً هذا الهاتف هو أولي الهواتف التي تعمل بنظام أوبونتو وليس هذا فحسب الهاتف يعمل بنظام الاندرويد كذلك! وإن كنت تخاف أن الهاتف سيصبه الكثير من اللغات والبطء فأنت مخطأ لأن الهاتف مزود بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت! نعم يا أعزائي ذلك صحيح.

قبل أن نبدء في إستعراض مواصفات وتقنيات هذا الهاتف الرائع ننصحكم بالتعرف على نظام أبونتو عبر المقال التالي: (Canonical تكشف عن نظام تشغيل Ubuntu للهواتف الذكية).

مواصفات الهاتف الكاملة:

- التصميم: الهاتف تم تصميمه بعناية شديدة للغاية وقد تم تسميته بإسم (Ubuntu Edge-أوبونتو الحافة) وهذا الأسم يدل فعلاً على تصميم الهاتف الحاد والنحيف. الهاتف مصنوع من المعدن الصلب بالكامل وهذا مايعطي الهاتف شكلاً جمالياً رائعاً.- الشاشة: بمقاس 4.5 بوصة والشركة تعتقد أن هذا الحجم بالذات هو أفضل وأنسب حجم للهواتف الذكية حتى أنه يمكنك إستخدامه بيد واحدة. شاشة الهاتف مصنوعة من الكريستال الياقوتي النقي وهذه المادة من مشتقات الألماس وهي في نفس الوقت مادة صلبة يصعب خدشها حتى! الشاشة بدقة عالية (HD 1280×720p) بكثافة 300 بكسل لكل بوصة.

- الهاتف حسب الشركة يمتلك معالج سريع جدا متعدد الأنوية. من أبرز المميزات في هذا الهاتف أنه يمتلك ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت. بالإضافة إلى أنه يمتلك ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت!!! نعم سعة كبيرة جداً بالنسبة لهاتف محمول ونسوف نوضح لماذا تم تزويده بهذه السعة الكبيرة جدا.

- الكاميرا: بدقة 8 ميجابيكسل مزودة بمستشعر للإضاءة بالإضافة إلى أنها قادرة على التصوير في الأماكن منخفضة الاضاءة بجودة عالية. الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

- الإتصالات: دعم ثنائي لشبكات الجيل الرابع LTE 802.11n Wi-Fi, Bluetooth 4, NFC.
- المستشعرات: GPS, accelerometer, gyro, proximity sensor, compass, barometer.

- الهاتف مزود بسماعات سبيكر عالية الجودة بالإضافة إلى مايكرفون ثنائي للتسجيل مع تقنية إزالة الصفير.
- البطارية مصنوعة بتقنية Silicon-anode Li-Ion. السعة مجهولة.حسناً! لماذا الهاتف مزود بذاكرة عشوائية كبيرة بالإضافة إلى سعة تخزينية عالية؟
الشركة صممت الهاتف بناءاً على أنه حاسوب محمول اذ أن الهاتف يمكن وصله مع الشاشات بمنفذ HDMI وتحويل نظام أوبونتو بالكامل إلى سطح مكتبي. لهذا الهاتف يٌعد هاتف وحاسوب محمول في نفس الوقت.إعلانات الهاتف:
الأعلان الأول, الأعلان الثاني.

الشركة لم تُعلق حول الأسعار وموعد إطلاق الهاتف للأسف.

التعليقات (76)