Sony تكشف عن منظار رأس للأطباء يملك الشاشة الأعلى دقة في العالم حتى الآن (بدقة 2098ppi)!

الكاتب: عقيل عبدالله 09-08-2013

كشفت شركة Sony اليابانية عن ابتكاراتها و ابداعها الجديد في مجال استخدامات الطب . فقد أعلنت عن منظار الكتروني يتم ارتداءه على الرأس للأطباء خلال اجراء العمليات الجراحية . فائدة هذا المنظار هي جعل عمل الطبيب الجراح أسهل من ناحية مشاهدة سير العملية بدقة و اضحة مباشرة من على الشاشات المثبتة في ذلك المنظار بدلا من تفقد الشاشات المثبتة بعيدا عنها بين الحين و الآخر.

فهذا المنظار الإلكتروني مزود بشاشتين صغيرتين (واحدة للعين اليمنى و الأخرى لليسرى) من نوع OLED كل واحدة منهما بحجم 0.7 انش و بدقة 1280x720 بكسل ، مما يعني أنها الشاشة الأكثر دقة في العالم حتى الآن. حيث تبلغ كثافة البكسل فيها 2098 بكسل لكل انش! و يتم استخدام هاتين الشاشتين لعرض حي ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الابعاد لسير العملية مع امكانيات عدة منها : قلب بث الصورة الحية و تدويرها ، اختيار العرض بنمط ثلاثي الأبعاد ، امكانية عرض معطيات مختلفة من المشاهد في كل شاشة ، امكانية التقريب على اللقطات بدقة عالية .

هذا الجهاز تم الموافقة حاليا على بيعه في اليابان . أما الأطباء في باقي الدول فلا يزالون ينتظرون وصوله هناك. ايضا سعره مفتوح و غير محدد من شركة Sony . لمزيد من المعلومات المفصلة و الدقيقية حول هذا المنتج ، اقرأ البيان الصحفي الرسمي للكشف عن الجهاز من قبل Sony : البيان الصحفي  .

التعليقات (56)