تسريب صور لساعة GEAR من سامسونج مع بعض المواصفات

الكاتب: عقيل عبدالله 01-09-2013


يوم الأربعاء القادم نحن على موعد مع مؤتمر تعقده شركة Samsung للكشف عن الجيل الثالث من هاتف Galaxy Note مع ساعتها الذكية GEAR في العاصمة الألمانية برلين. لكن هذا لا يمنع أن نحصل على نظرة أولية حول ما يمكن أن تقدمه لنا سامسونج في ساعتها الذكية GEAR . و لحسن الحظ تمكن أحدهم من VentureBeat من الحصول على نظرة أولية لساعة GEAR الذكية (التصميم ليس النهائي، و إنما النموذجي لكن لن يكون الإصدار النهائي بعيدا جدا من ناحية الشكل) و شاركتنا بعض المعلومات حولها.

في البداية الساعة الذكية نعم تحتوي على كاميرا ، و ليست مزودة بشاشة قابلة للثني (كما اخبرناكم في تقرير سابق). و هي في الواقع عبارة عن مكمل للهاتف الذكي و ليست بديلا عنه.  الإنطباع الأولي الذي تبادر الى ذهن كاتب التقرير حول تجربته مع الساعة هو تصميمها الكبير و الضخم خاصة بالنسبة لأيدي الفتيات (بإعتبار أنها امرأة). فقياسها قطريا يبلغ تقريبا 3 انش - هذا بالنسبة فقط للواجهة الأمامية للساعة-.


الساعة قادرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد و مزودة بإتصال Wi-Fi للإتصال بالإنترنت من دون الإعتماد على الهاتف. كذلك يوجد بها اتصال Bluetooth للإقتران بهواتف و لوحيات الأندرويد الأخرى (جالكسي تحديدا) من اجل مثلا اجراء اتصال عبرها بإستخدام الساعة.



الساعة مزودة بشاشة مربعية الأبعاد من نوع OLED عالية الدقة . مزودة بكاميرا بدقة 4 ميجابكسل مثبتة على الحزام. كذلك توجد منافذ صغيرة للصوت مثبتة على مشبك الساعة. في الساعة يوجد زرين منزلقين (أي تسحبه لأسفل من أجل تفعيل مهمته، و يرجع بعد ذلك لوضعه). أحدهما لتشغيل أو اطفاء الساعة ، و الآخر للدخول على التطبيقات (كما هو موضح لكم في الرسمة بالأعلى).


Samsung GEAR مزودة بالمساعد الصوتي S Voice للتحكم بها عبر الصوت. كما أن العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي مثبتة مسبقا . كذلك يوجد بها بعض التطبيقات المتعلقة بمتابعة الصحة و هي ميزة بالتأكيد سامسونج ستركز عليها في ساعتها خاصة أنها تعمل مع شركة مختصة في هذا المجال . أما عمر البطارية فحسب المصدر ستستمر معك بالعمل حتى أكثر من 10 ساعات.

ملاحظة: الصور بالأعلى ملتقطة من فيديو ترويجي للساعة . و التصميم  نموذجي و قد لا يكون النهائي لكن قريب جدا حسب المصدر.

التعليقات (98)