Xiaomi تعلن عن MI3 - أول هاتف بمعالج Tegra 4 و مصنوع من الألمنيوم و المغنيسيوم

الكاتب: عقيل عبدالله 06-09-2013

لربما الجميع الآن بدأ يأخذ شركة Xiaomi الصينية بعين الإعتبار بعد توظيفها لأحد أشهر مسؤولي الأندرويد Hugo Barra و تمكنها من اخذه من Google . هذه الشركة التي تلقب بـ "Apple الشرق" من قبل المحللين كشفت عن هاتفها الجديد MI3 المطور بالتعاون مع شركة Nvidia لتجربة استخدام سريعة و سلسة.

في الواقع الهاتف مليء بالمميزات المرغوبة ، ففي البداية الغلاف الخارجي للهاتف مصنوع من مزيج الألمنيوم و المغنيسيوم . يعطي الهاتف متانة و كذلك ملمس و مظهر يدل على الجودة.  كما أن التصميم المعدني الجديد يأتي بألوان عدة (كما تشاهدونها بالصورة في الأعلى). و سمكه لا يتجاوز 8.1 ملمتر.



يعتبر اول هاتف يتم الكشف عنه رسميا مزود بمعالج Nvidia Tegra 4 رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجاهرتز (اقرأ: Nvidia تكشف عن Tegra 4 - معالج رباعي النواة بهندسة Cortex-A15 مع 72 نواة لمعالجة الرسومات ) . مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت . و ذاكرة تخزينية سعة 64 جيجابايت.  شاشة اللمس في MI3 من نوع IPS بحجم 5 انش و بدقة 1080p بذلك تصل كثافة البكسل الى 441ppi .

الكامير بالخلف بدقة 13 ميجابكسل من شركة Sony (تحديدا من نوع Exmor RS) مع فلاش مزدوج. و أخرى أمامية. البطارية في الهاتف بسعة 3050 ملي امبير ، سعة جيدة جدا و مع رقاقة المعالجة الجديدة من Nvidia الموفرة للطاقة ، فإن Xiaomi تعد بيوم كامل من العمل دون أن تنفذ الطاقة.



Xiaomi MI3 يعمل بنسخة معدلة من الأندرويد (MIUI V5) . سيبدأ بالوصول الى الأسواق الصينية  قريبا. و يبدو أن الشركة لديها خطط لإطلاق الهاتف لاحقا في باقي دول العالم. يدعم اتصال الجيل الرابع. كما يوجد نسخة ستحتوي على معالج Snapdragon 800 بدلا من Nvidia Tegra 4 . كل ما قرأته بالأعلى عن هذا الهاتف ، و سيكلفك فقط 1,226 ريال (327 دولار).

(ملاحظة: يوحد هاتف من ZTE يعمل بـ Tegra 4 لكن لم يتم الكشف عنه رسميا حتى الآن، لذا خسر لقب أول هاتف يعمل بهذا المعالج).

 

التعليقات (72)