ملخص شامل لمايتوقع أن تكشف عنه شركة آبل الليلة في مؤتمرها! أطلع على أحداث المؤتمر الآن قبل الليلة!

الكاتب: عباس العيد 10-09-2013

تبقى ساعات قليلة فقط حتى إنطلاق فعاليات حدث آبل الخاص, حسناً مالذي تتوقع أن تقدمه شركة آبل الليلة؟ في الواقع لاحاجةً بأن تتعب نفسك بالتوقع فالتسريبات كشفت كُل شيء تقريباً. وهذه المقالة نستعرض فيها بشكل منظم ماستكشف عنه آبل الليلة, ويمكننا الجزم بأن 70% من معلومات هذه المقالة صحيحة وإن لم يكن أكثر.

iPhone 5Sمن المتوقع أن تكون التطويرات على الآيفون 5S طفيفة, التصميم هو نفسه تصميم الآيفون 5 ولكن مع تحسينات وإصلاحات بسيطة عليه. من المتوقع أن يتم ترقية الكاميرا إلى 12 أو 13 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج وفتحة عدسة أكبر (F/2.0) وقالت بعض الشائعات أن الكاميرا ستأتي مع مسشعر جديد.

من المتوقع ايضاً أن تقوم شركة آبل بإضافة لون جديد إلى سلسلتها, اللون الذهبي أو الفسفوري كما ترونه في الصورة أعلاه. من المرج أن يتم تحسين المعالج إلى رقاقة A7 والبطارية ستصبح بسعة أكبر والتخزين الداخلي بسعة 32GB وهنالك إشاعة بتوافر نسخه منه بسعة 128GB.

iPhone 5Cطيلت الشهور السابقة لم تتوقف عن التسريبات عن هذا الهاتف, وربما يكون الهاتف الأكثر ترقباً من شركة آبل في الوقت الراهن. التسريبات تحكي طرح شركة آبل نسخة منخفضة التكلفة من هواتف الآيفون تسمى iPhone 5C بتصميم مشابه للآيفون 3G مع هيكل مصنوع من البلاستيك بالكامل. سيأتي الهاتف بمجموعة من الألوان الزاهية كما ترونها في الصورة وهذا ربما يفسر الألوان المتنوعة في شعار المؤتمر.

Apple TVاممم, حسناً ماذا يمكنني أن أقول؟ التقارير حول نسخة جديدة من هذا الجهاز كانت متضاربة أحدها تنفي والأخرى تُثبت, لذا يتوقع بنسبة 50% أن نرى جهاز Apple TV جديد خلال حدث آبل الليلة, التسريبات تقول أنهُ سيتم ترقية عتاد الجهاز ولكن سيتم التركيز أكثر على البرمجيات.

MacBook Pro و iMac

خلال الأشهر الأربعة الماضية كشفت شركة أنتل عن الجيل الرابع من معالجاتها السماة بـ (Inte Core Haswell) ولهذا يتوقع أن تقوم آبل بترقية أجهزتها MacBook Pro و iMac بهذه المعالجات مع تحسينات طفيفة.

iPad 5 و iPad Mini 2بدأت موجة من التسريبات خلال الشهر المنصرم للـ iPad 5 و iPad Mini 2 هذه الموجة كانت عبارة عن كمية كبيرة من التسريبات للهياكل الخارجية للجهازين والتي أعطتنا لمحة شاملة عن تصميمهما, للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة المقالات (ِApple ستلجأ الى Samsung لتزويدها بشاشات Retina للجيل القادم من ipad mini , تسريب الغلاف الخلفي من الآيباد 5 - Apple iPad 5 والتصميم أصبح كالآيباد ميني, ظهور صورة لغلاف iPad mini 2 بجانب غلاف iPad 5).

...

هذه هو تقريباً أهم ماستكشفه عن شركة آبل الليلة, هنالك تكنهات عن بأنه سيتم الكشف عن الجيل الثاني من ساعة آبل iWatch وجيل جديد من تلفزيونات آبل iTV.

التعليقات (78)