سامسونج Galaxy S5: المواصفات, الأخبار والشائعات, وموعد الكشف والإطلاق

الكاتب: عباس العيد 13-09-2013

الهاتف الرئيسي لشركة سامسونج في الوقت الحالي هو Galaxy S4 الذي تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج الخاص Unpacked 2013 وأصبح متوفراً للبيع في شهر أبريل, الهاتف جاءَ بعدد كبير من المميزات وعكسَ المجرى العام فأصبحت شركة سامسونج هيَ الشركة المبتكرة بدلاً من آبل في هذه الأيام. وكما لاننسى أن سامسونج قد باعت من الجالكسي أس4 مايُقدر بـ 20 مليون وحدة خلال أول شهرين فقط من بدأ بيعه.

في هذه المقالة نتحدث عن هاتف سامسونج الرئيسي القادم Galaxy S5 سنقوم بإستعراض أخبار الهاتف, وتسريباته, وإشاعاته, ومواصفاته وموعد الكشف المتوقع وكل هذا بشكل موجز وبسيط.

مواصفات Samsung Galaxy S5:
حقيقةً لا أحد يعرف ماهيَ المواصفات التي سيكون عليها الهاتف, ولكن يوجد شيء واحد مؤكد وهو أن الهاتف سيأتي بمعالج مبني على نظام 64-بت وذلك حسب تصريح المدير التنفيذي "شين جونغ" لصحيفة كوريا تايمز. وكيف لا وسامسونج هيَ من تقوم بتصنيع معالجات A7 لشركة آبل.

أما بالنسبة للمواصفات الأخرى فليس لدينا علم بها في الوقت الراهن, لانريد أن نعطيكم معلومات خاطئة أعذرونا.

كيف سيبدوا مظهر Galaxy S5؟
في نهاية شهر أغسطس اندلعت شائعات حول نية سامسونج بالإبتعاد عن إستخدام مادة البولي-كربونات في تصنيع هواتفها والتوجه نحو الألمنيوم والمواد الصلبة الأخرى.

وبالفعل هنالك تقارير تؤكد إرسال سامسونج لمهندسين في الصين للتحقيق في إمكانية صنع هواتفها بالألمنيوم والميغنيسوم. ولكن في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات أخرى تفيد بأن المصممين في شركة سامسونج قلقين من أن يحقق هاتف Apple iPhone 5C مبيعات عالية بالرغم من أنهُ مصنوع من البلاستيك.

نظام Galaxy S5:
بالنسبة لهذه الخطوة يمكن أن تقوم سامسونج بشيء لايمكن أن تتصوروه!, ماهو ياترى؟ سامسونج من المحتمل أن تقوم بالتخلي عن نظام الأندرويد وتزويد هاتفها Galaxy S5 بنظام التايزن-Tizen المطور من قبلها بالتعاون مع أنتل.

وفي الواقع من الممكن أن يصبح هذا حقيقة خصوصاً مع تلميح مدير شركة سامسونج التنفيذي عندما قال أنهم يخططون لربط جميع أجهزتهم جنباً إلى جنب مع نظام تشغيل جديد. ولكن عندما نقوم بالتفكير بتمعن سنلاحظ أنه من الصعب على شركة جوجل أن تخسر أكبر وأقوى صانع لإجهزة الأندرويد ومن ناحية أخرى من الصعب على سامسونج التخلي عن نظام الأندرويد بهذه السهولة.

لذا الأحتمال المرجح جداً هو أن تقوم الشركة بإطلاق نسختان من Galaxy S5 بنظام التايزن والأندرويد.

كاميرا Galaxy S5:
في بداية هذا الشهر (شهر سبتمبر) أنتشرت تقارير تفيد بأن شركة ساموسنج تعمل على تطوير كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل مع تكنولوجيا مثبت الصور البصري (OIS).

موعد الكشف وإطلاق Galaxy S5:
بالنسبة لهذه الخطوة لاتوجد أي كلمة, أو تسريب, أو اشاعة تُشير إلى موعد الكشف عن الهاتف! ولكن نظراً للأحداث الجارية فنتوقع نحن أن تقوم الشركة بالكشف عنه في بداية عام 2014, ونستطيع أن نراهن على أن سامسونج ستكشف عن الهاتف يوم 25 أبريل بالتحديد من عام 2014 وهذا سيوافق يوم الجمعة (وتذكرواً هذا الراهن جيداً) لقد بنيناه إعتماداً على سياسة سامسونج في المواعيد.

التعليقات (173)