صور لواجهة تحديث Windows Phone 8.1 مع تأكيد بعض الميزات

الكاتب: عقيل عبدالله 17-09-2013

الكثير من مستخدمي هواتف الويندوز فون ينتظرون تحديث كبير قادم من مايكروسوفت يحمل الإسم الرمزي Blue و الرقم 8.1 . سمعنا الكثير من الإشاعات حول المميزات الجديدة التي ستندرج تحت هذا التحديث الجديد. و اليوم نطلعكم على  تسريب آخر للواجهة و تأكيد لبعض المميزات.

بالطبع الواجهة كما تشاهدون بالصور هي نفس نمط ويندوز فون 8 المعتاد . أما الأهم و هي المميزات التي ستصل مع هذا التحديث ، ففي البداية هنالك مركز الإشعارات و الذي سيكون شبيه بوظيفة مركز اشعارات الأندرويد . فالإشعارات القادمة لن تكتفي بعرض الإشعار و إنما ايضا ستتمكن من القيام بإجراء للرد على ذلك الإشعار من نفس مركز الإشعارات دون فتح تطبيقات اضافية. مثلا لو أن اشعار وصلك بوجود رسالة بريد الكتروني ، يمكنك اختيار الرد بشكل سريع من مركز الإشعارات نفسه دون فتح تطبيق البريد الإلكتروني الكامل.

ايضا في مركز الإشعارات توجد ميزة ما يسمى بـ "الإشعارات الخفية أو اشعارات الشبح" و التي لا تظهر لك مباشرة على الشاشة أو تصدر صوت، و إنما تشاهدها فقط عند فتح مركز الإشعارات .



حسب المصدر كذلك تطبيق Nokia Pro Cam سيصبح التطبيق الرسمي للكاميرا في التحديث القادم لجميع هواتف الويندوز . و كذلك تم تأكيد تواجد المساعد الشخصي بالصوت و الذي يُسمى "Cortana". و هنا كذلك بعض المهمات الجديدة التي تقوم بها عبر الضغط على الأزرار في هاتفك الويندوز و هي كالتالي:

- الضغط بشكل مستمر على زر الويندوز يجلب لك المساعد الصوتي "Cortana".
- الضغط مرتان بشكل متتالي على زر الويندوز يأخذك الى منطقة "مالذي يحصل؟" (يبدو أنها منطقة تجمع لك آخر التحديثات و الرسائل من اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي).
- الضغط مرتان بشكل متتالي على زر الرجوع يقوم بإقفال التطبيق نهائيا.

 

التعليقات (48)