Samsung تكشف رسميا عن هاتف Galaxy Round - مواصفات و صور

الكاتب: عقيل عبدالله 09-10-2013

مواصفات و صور
كشفت اليوم شركة Samsung رسميا عن هاتفها الجديد Galaxy Round ، الذي يعتبر حاليا أول هاتف ذكي تجاري مزود بشاشة منحنية . من ناحية التصميم هو نفسه ما شاهدناه في تسريبات البارحة ، و كما قلت وقتها من ناحية التصميم و تخيلاتنا حول شاشة مرنة فكل ذلك ذهب أدراج الرياح. فما نشاهده واقعا عبارة عن هاتف ذكي عادي مزود نعم بشاشة مرنة لكن شبه لا فائدة منها الا بسيطة ، كما أن التصميم اعتيادي و غير مبتكر على الإطلاق . لكن يبقى هذه خطوة أولى في مجال الشاشات المرنة.

من ناحية المواصفات التقنية فلم تكشف لنا Samsung عن أي تفاصيل ، فقط بعض المعلومات العامة التي منها حجم الشاشة ، فهو مزود بشاشة Super AMOLED حجم 5.7 انش ذات دقة كاملة 1080p . اما سماكة الهاتف فتبلغ 7.9 ملمتر. و وزنه لا يتجاوز 154 جرام . بطاريته بسعة 2,800mAh . و يدعم شبكات اتصال الجيل الرابع المطور LTE-A .



في هاتف Galaxy Round توجد بعض الميزات المتعلقة بالبرامج ، مثلا توجد خاصية "Roll Effect" اي تأثير الدحرجة و طريقة استخدامها كالتالي: عندما يكون الجهاز مطفأ (في وضع الإستعداد) و اردت ان تلقي نظرة سريعة على الإشعارات و الساعة و حالة الطقس كل ما عليك هو الضغط بإصبعة على جانب الهاتف المقوس إلى الأسفل و عندها يرتفع الجانب الآخر للهاتف و تلقائيا يقوم بعرض تلك المعلومات. خاصية ليست عملية كثيرا في الواقع . بالإضافة الى ميزات أخرى مشابهة.



هاتف Galaxy Round سيصل جنوب كوريا يوم الغد مقابل سعر غالي قليلا ، فسيتم بيعه بـ 1000 دولار تقريبا (يعادل 3,750 ريال تقريبا) . المواصفات الكاملة و الشاملة سنوافيكم بها فور وصولها ان شاء الله.

هنا فيديو استعراض لخاصية Roll Effect ، شاهد...


التعليقات (98)