Google تطلق تحديث جديد لنظارتها الذكية GLASS

الكاتب: عقيل عبدالله 08-11-2013


مما لا شك فيه أن شركة Google تعمل جاهدة على تطوير تجربة نظاراتها الذكية GLASS ، فمؤخرا تم عرض اصدار محدث من هذه النظارة (اقرأ: Google تعطينا نظرة أولية للإصدار القادم من نظارتها الذكية GLASS  ) . و لا ننسى التحديثات الدورية التي تصل نظام تشغيل هذه النظارة و تهدف لإضافة ميزات جديدة أن تحسين أخرى .

اليوم تم اطلاق تحديث جديد يحمل الإصدار XE11 . في هذا التحديث تم اضافة بعض التحسينات نستعرضها بشكل مختصر . فالآن يمكنك اعداد أماكن على الخارطة ترجع لها بإسم "المنزل Home" و "العمل Work" و تلقي ارشادات الوصول اليها من النظارة عبر الصوت. مثلا يمكنك القول للنظارة "حسنا Glass ، اعطني ارشادات الوصول الى المنزل" و سيتم عرض ارشادات الوصول الى المنزل .

مستخدمي تقويم Google اصبح الآن بإمكانهم عرض مواعيدهم القادمة و جدولهم بشكل عام من على النظارة بشكل مباشر ، فمثلا كل ما عليك قوله هو "حسنا glass ، جوجل ما الذي سوف اقوم به الأسبوع القادم؟" و سيتم عرض جدول اعمالك للأسبوع القادم.

من اجل تسهيل عملية اعداد نظارة GLASS لمستخدمها لأول مرة تم اعادة تصميم مرحلة الإعداد و الإرتباط بالهاتف الذكي لتصبح أسهل بكثير. و الآن من على تطبيق MyGlass على هاتفك اصبح يوجد اختصار "Start Screencast" من على مركز الإشعارات يسمح لك بسرعة بعرض محتويات شاشة النظارة على هاتفك . و الآن لفتح بحث Google عليك الضغط ثلاث ضغطات ببطئ على لوح النظارة ، بدلا من الضغط مطولا في السابق. أو طلب ذلك بالصوت.

(ملاحظة: طبعا الأوامر الصوتية تعمل باللغة الإنجليزية ، لكن هنا ترجمناها لكم لراحتكم).

 

التعليقات (29)