Microsoft تطلق النسخة الإختبارية من مشروع "Spark" لصنع ألعابك بنفسك بسهولة

الكاتب: عقيل عبدالله 03-12-2013

بشكل محدود على بعض المناطق حول العالم و بنسخة اختبارية ، أطلقت شركة Microsoft مشروعها لعشاق الألعاب "Spark" على متجر Windows App Store .  بإختصار هذا البرنامج يسمح لك ببناء لعبتك من الصفر بسهولة عبر اعدادات مسبقة و أدوات كثيرة ، ليصبح بإمكان الهاوي من الأشخاص بناء لعبة كاملة يمكنه اللعب بها على الحاسوب ، او منصات ألعاب XBox .

أسهل طريقة لعمل لعبة في "Project Spark" هي اختيار نوع اللعبة ، نوع العالم الذي تريد أن تجري به اللعبة ، و تقوم ببناء الشخصيات (حسب تقرير سابق يوجد هنالك تجارب على دمج استخدام كاميرا Kinect لإلتقاط حركاتك ، صوتك ، تعابير وجهك لبناء الشخصيات الفريدة التي تريد). بعدها سيقدم لك البرنامج عالم تم بناءه ديناميكيا بناء على اعداداتك المسبقة ، حيث لاحقا يمكنك التعديل على كل جزء من هذا العالم عبر اضافة اجسام مختلفة أو ازالة البعض الآخر . هذه مجرد فكرة بسيطة عن عمل و هدف المشروع .

نشير كذلك أن Sony لديها مشروع مماثل و حاز على شعبية كبيرة بين المستخدمين اسمه LittleBigPlanet . الإطلاق الكامل للمشروع سيكون لاحقا في السنة القادمة ، كذلك حاليا البرنامج لا يدعم انتاج العاب تعمل على Xbox One ، لكن هذا الدعم سيصل في شهر يناير القادم. لإستخدام البرنامج بعد تحميله سيتطلب منك ادخال مفتاح معين تحصل عليه من مايكروسوفت للإختبار و تجربة البرنامج .

هنا فيديو قصير يبين لك امكانيات الألعاب المصنوعة بإستخدام "Spark" (ملاحظة الفيديو يحتوي على موسيقى):


لتحميل برنامج "Spark" للويندوز :  Spark Project .

التعليقات (61)