إطلاق تحديث الأندرويد 4.4.1 (كيت كات) لهاتف Nexus 5

الكاتب: عباس العيد 06-12-2013

في وقت سابق ظهرت تقارير تفيد بأن جوجل تعمل على تحديث الاندرويد 4.4.1 وبالفعل تم إطلاق التحديث اليوم لهواتف وأجهزة النكسس, وبالتحديد Nexus 5. حيث بالنسبة لهاتف النكسس 5 فإن التحيث يجلب  إصلاحات عديدة على النظام, وبالتحديد إصلاحات وتحسينات على كاميرا النكسس 5.

وبعد التحديث تم التأكيد أن الكاميرا أصبحت تعمل "تركيز" للأجسام والوجوه أسرع من السابق بشكل ملحوظ, وكذلك التحديث سيتيح لك التحكم بسرعة "shutter أو مايسمونه بـ غالق الكاميرا" وهذا سيتيح لك مجال آخر من الأبداع.

قبل التحديث كانت الكاميرا تعتمد إعتماد كُلي على OIS في الحصول على صور ثابته ولكن الآن مع التحديث سيقل الأعتماد على OIS وستصبح هنالك معالجة للأهتزازات والحركة وذلك عبر خوارزميات جديدة أضافتها جوجل إلى النظام, كذلك تم تحسين توازن اللون الأبيض أو الأضاءة مما يعطي الآن صوراً بألوان أجمل.

إلى جانب تحسين جودة الصور, فإن تطبيق الكاميرا أصبح ينفتح بشكل أسرع (تقريباً أصبح أسرع بمقدار ثانية كاملة) حيث الوقت اللازم لتجهيز الكاميرا للتصوير أصبح أقل. كذلك تم تحسين معالجة صور HDR+. يقول مدير الهندسة في شركة جوجل أن التحديث أستغرق إعداده منهم قبالة الـ 5 أسابيع وذلك لإطلاقه بالشكل المناسب.

صور توضح الفرق (قبل و بعد)


التعليقات (48)