Canonical تطلق تطبيق للأندرويد يسمح لك بإعادة تشغيل هاتفك بنظام تشغيل Ubuntu الى جانب الأندرويد (عرض مسبق للمطورين حاليا فقط)

الكاتب: عقيل عبدالله 24-12-2013

كما وعدت شركة Canonical أنها ستطلق خاصية استخدام نظامي تشغيل في نفس الوقت على الهواتف الذكية ، فها هي تفي بوعدها و تطلق "العرض المسبق" لهذه الخاصية الموجهة للمطورين و كل من يحب أن يجربها على ارض الواقع. فعلى هاتفك الأندرويد سيصبح لديك نظام تشغيل Ubuntu و ايضا بإمكانك من خلال الإعدادات أن تختار اعادة تشغيل الهاتف بوضع الأندرويد ، و عند اعادة التشغيل سيصبح لديك هاتف يعمل بالأندرويد من جديد ، و يمكنك عمل العكس بحيث تعمل مجددا بنظام تشغيل Ubuntu للهواتف الذكية.

نشرت شركة Canonical التعليمات لعمل ذلك على بوابتها للمطورين ، و هي في الواقع خطوات سهلة تتطلب بعض الإحتياجات فقط. فبشكل مختصر  ، في البداية سيتوجب عليك تحميل تطبيق لتثبيت ملفات Ubuntu على هاتفك الأندرويد (في هذه الحالة يجب أن يكون  Nexus 4 مع متطلبات أخرى) بعدها سيتيح لك التطيبق اعادة تشغيل الهاتف بنظام تشغيل Ubuntu و يمكنك اعادة تشغيله مرة أخرى بنظام الأندرويد لإختيار ما يعجبك منهم.

هذه الميزة حاليا تستهدف المطورين و هي في مرحلة "العرض المسبق" و ليست كاملة التطوير ، في حال أردت الخطوات و التعليمات كاملة و بالتفصيل ، توجه إلى :    DualBootInstallation .

للمزيد من المعلومات حول نظام تشغيل Ubuntu للهواتف الذكية ، ننصحك بقراءة:
- Canonical تكشف عن نظام تشغيل Ubuntu للهواتف الذكية.
- نظام تشغيل Ubuntu Touch للهواتف الذكية قادم للجميع بشكل واسع في 2014 .

 

التعليقات (51)