Intle تعلن عن "Edison" حاسوب بحجم ذاكرة تخزين SD بمعالج ثنائي النواة

الكاتب: عقيل عبدالله 07-01-2014

image
في مقالة كتبناها قبل فترة ، نقلنا فيها حديث "Brian Krzanich" -الرئيس التنفيذي لشركة Intel- حيث أطلق تصريح جريء بقوله: "أن شركة Intel ستعرض علينا في معرض CES 2014 "أشياء لم نكن لنتخيل أن تصبح ذكية و يمكنها التواصل"! حسنا اليوم هو موعدنا لهذه التقنية .

فقد كشفت اليوم شركة Intel عن نظرتها لمستقبل الأجهزة التي يمكن ارتدائها ، فقد تم الإعلان عن "Edison" حاسوب بحجم ذاكرات التخزين من نوع SD ، مبني بعملية 22 نانومتر و يملك معالج ثنائي النواة . يعمل بنظام تشغيل Linux و يدعم استخدام أنظمة تشغيل أخرى. كما أنه مزود بإتصال واي-فاي و بلوتوث. بشكل عام الجهاز يملك قدرة حاسوب Pentium . و يمكن بسهولة تطوير أجهزة يمكن ارتدائها مع هذا الحاسوب المصغر . بالإضافة الى أنه يملك متجر خاص به على الإنترنت يمكن منه تحميل التطبيقات المختلفة.

طبعا هذا عبارة عن حاسوب مصغر يستهدف المطورين ، و هذا الهدف من عرضه و قد أعلنت شركة Intel عن مسابقة للمطورين تدعوهم فيها لتطوير أجهزة يمكن ارتدائها بإستخدام "Edison" و جوائز المسابقة تبلغ 1.3 مليون دولار. و قد استعرضت شركة Intel بعض استخداماته من خلال ما أطلقت عليه أجهزة "Nursery 2.0" أو أجهزة الرعاية للأطفال . فقد عرضت مثلا لعبة على شكل ضفدع تقوم بإرسال علامات الطفل الحيوية إلى الآباء من خلال مؤشرات LED مدمجة على كوب شاي . أيضا هنالك جهاز لتسخين الحليب ، يقوم بالبدء في تسخين الحليب بمجرد أن يستشعر بكاء الطفل.

التعليقات (39)