Alcatel-Lucent و BT يتمكنون من نقل البيانات بسرعة 1.4 تيرابت في الثانية على خطوط الإنترنت

الكاتب: عقيل عبدالله 23-01-2014

تمكن فريق التطوير من شركة Alcatel-Lucent و عملاق الإتصالات البريطانية BT من اجراء اختبارات ناجحة على استخدام طريقة جديدة في نقل البيانات عبر خطوط الإنترنت الإعتيادية من نوع الألياف البصرية ، حيث مع هذه الطريقة الجديدة تم التمكن من نقل البيانات بسرعة 1.4 تيرابت في الثانية بنجاح . بمعنى آخر تم نقل ما يعادل 44 ملف فيلم HD خلال ثانية واحدة فقط .

هذه التجربة جرت على خط انترنت يمتد لمسافة 410 كيلومتر ما بين حديقة BT Adastral و مبنى البحث في Ipswich و برج BT في لندن. و قد جرت التجارب ما بين شهري اكتوبر و نوفمبر من السنة الماضية 2013 . الطريقة اعتمدت على استخدام بنية  "شبكة مرنة" جديدة لتنويع الفجوات ما بين المحطات المختلفة على خط الإنترنت و كذلك تم رفع مستوى كثافة المحطات و هذا بالتالي أدى الى كفائة في نقل البيانات وصلت الى 42.5% مقارنة بخطوط نقل البيانات المشابهة المستخدمة حاليا.

يهدف تطوير هذه الطريقة الجديدة إلى تقليل تكلفة توفير الإنترنت بسرعات عالية للمستخدمين ، حيث هذه الطريقة كبداية لا تحتاج الى استبدال خطوط الإنترنت الموجودة و إنما فقط تغيير طريقة ارسال البيانات بترددات معينة عليها. و بالتالي يصبح توفير الإنترنت بسرعات عالية أمر سهل و ذو تكلفة أقل . لكن يا ترى هل هذه التجربة تظل في المختبرات المغلقة أم نشاهدها فعلا على أرض الواقع ؟ نتمنى ذلك و بأسرع وقت ممكن ...

للمزيد من المعلومات و التفاصيل التقنية حول هذا البحث:  المصدر .

التعليقات (58)