Apple تحتفل بمرور 30 سنة على اطلاق أول حاسوب MAC

الكاتب: عقيل عبدالله 24-01-2014

شركة Apple بدأت بالإحتفال بعيد الميلاد الثلاثين لإطلاقها أول حاسوب MAC للأسواق ، ففي عام 1984 م تم تقديم أول حاسوب شخصي للمستخدمين من قبل شركة Apple . فقد تم تصميمه ليصبح سهل الإستخدام و متوفر للجميع فيما كانت في ذلك الزمن الأجهزة الحوسبية في الأغلب ضخمة و منحصرة الإستخدام على المؤسسات .

فقد أنشأت Apple صفحات خاصة على موقعها الرسمي للإحتفال بهذه المناسبة ، تحتوي الصفحات على معلومات عن تطور الماك على مدى الثلاثين سنة الماضية . كما تتضمن بعض التصريحات من قبل مشاهير استخدموا الماك لتطوير منتجاتهم أو مواصلة هواياتهم . كذلك الصفحات تحتوي على مقتطفات لتجار الإستخدام المختلفة مع دعوتهم الشخصية لك في حال كنت تستخدم حاسوب ماك لمشاركة تجربتك معهم.

يقول Steve Jobs أحد مؤسسي شركة Apple الراحل في مناسبة اطلاق حواسيب الماك عام 1984 : " نحن الآن فقط في المراحل الأولى لما سيكون تطور كبير لمعظم الناس كما كان الهاتف" . و تقول الشركة ، كل هذا التطور في حواسيب الماك حققناه خلال الثلاثين سنة الماضية ، فتخيلوا ما يمكننا تحقيقه خلال الثلاثين سنة القادمة.

هنا صورة متحركة تظهر لكم فيما تم استخدام الماك منذ اطلاقه و حتى الآن من قبل معظم الناس (تشمل الترفيه ، الأعمال ، التصوير ، المونتاج، الخ)...



هنا فيديو من شركة Apple للإحتفال بمناسبة مرور 30 سنة على اطلاق الماك يحتوي على شهادات من قبل من استخدموه لتحقيق أهدافهم ...


ندعوك كذلك لزيارة الصفحة الرسمية للإحتفال:  MAC 30 years .

التعليقات (27)