مجموعة فنادق "Starwood" تبدأ في اختبار فتح الغرف و قفلها بإستخدام الهواتف الذكية

الكاتب: عقيل عبدالله 27-01-2014

حتى الآن الهواتف الذكية غيرت الكثير من طرق مقاربتنا لبعض الأمور في حياتنا اليومية . فكبداية هي غيرت بشكل كبير طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض . وفرت لنا وسط جديد لإنجاز الأعمال على الطريق عبر مختلف التطبيقات المهمة ، وفرت لنا طرق جديدة للدفع ، و غيرها الكثير. و المستقبل أمامها بحيث سيصبح تقريبا انجاز أي شيء متنقل و في متناول يدك على هاتفك الذكي.

الآن طريقة جديدة لإستخدام الهواتف الذكية تم تداولها كفكرة لفترة ليست بالقصيرة ، لكن التطبيق لم يأتي بشكل موسع إلا الآن. فها هي الآن شركة مجموعة الفنادق "Starwood" تبدأ في اختبار خاصية فتح الغرف و قفلها بإستخدام الهواتف الذكية عبر تطبيق يتم تحميله من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الذي تعمل عليه.

فالآن عبر التطبيق يمكنك حجز غرفة في أحد فنادق "Starwood" و الذهاب مباشرة الى الفندق و فتح الغرفة بإستخدام هاتفك و قفلها عند خروجك ، بهذه البساطة! التطبيق يتواصل مع قفل الغرفة بواسطة اتصال البلوتوث . و حاليا يتم اختبار هذه الخاصية في فندقين من فنادق "Starwood" على أن يتم تطبيقها بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

هذه صرعة جديدة في عالم الفنادق ، من المحتمل بشكل كبير أن يتم تنفيذها من قبل الفنادق الكبيرة حول العالم تدريجيا ، تماما مثل فتح الغرف بالبطاقة حيث كانت في البداية مقتصرة على بعض الفنادق و الآن انتشرت في المئات منها.

التعليقات (39)