ظهور لوحي MediaPad X1 7.0 من Huawei مع مواصفات تقنية لا يستهان بها

الكاتب: عقيل عبدالله 01-02-2014

حتى الآن اللوحيات من شركة Huawei تأتينا بأسعار زهيدة و ليست ذات مواصفات تقنية تجعل منها لوحيات تستحق الإقتناء ، لكن الشركة و على ما يبدو أدركت أن سياستها في الحواسيب اللوحية غير ناجحة. لذا فهي تفكر في اطلاق لوحي ذو مواصفات تقنية قوية . و أولى بوادر هذه السياسة الجديدة هي لوحي MediaPad X1 7.0 و الذي ظهر للتو على صفحات منظمة TENNA الصينية.

هذا اللوحي سيأتي بشاشة حجم 7 انش و بدقة 1,920x1,200 بكسل ، هذه دقة كبيرة للوحي صغير حيث ستصبح لديك شاشة بكثافة بكسل 323ppi . اللوحي سيعمل بمعالج من صنع Huawei نفسها رباعي النواة من نوع Hisilicon 910 Kirin و بسرعة 1.6 جيجاهرتز ، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت و معالج رسومات من نوع Mali-450 .

كذلك اللوحي مزود بكاميرا خلفية مع فلاش . و قد تكون الميزة الأهم في هذا اللوحي هي أبعاده الصغيرة و وزنه الجيد مقارنة بحجم الشاشة. فسماكته لا تتعدى 7.5 ملمتر و وزنه يصل الى 239 جرام فقط . أما السلبية الكبيرة فيه هي أنه يعمل بإصدار يعتبر الآن قديم من الأندرويد (الإصدار 4.2) ، لكن حتى الآن لم يتم الكشف رسميا عن هذا اللوحي ، لذا قد نكون على موعد مع آخر اصدار من الأندرويد في هذا اللوحي .

الكشف الرسمي عن لوحي MediaPad X1 7.0 من Huawei خلال معرض MWC 2014 في مدينة برشلونة الإسبانية . نؤكد هذا الموعد  غير رسمي و هو مجرد توقع.

(المصدر)

التعليقات (25)