Apple تختبر عدة طرق لشحن ساعتها الذكية "iWatch"

الكاتب: عقيل عبدالله 03-02-2014

image
العائق الأكبر أمام شركات التقنية في تطوير المنتجات التي يمكن ارتدائها هي بكل بساطة "البطارية" ، فيبدو أن البطارية هي من تمنع الناس من اقتناء الساعات الذكية و أمثالها من الأجهزة التي يمكن ارتدائها . فالجميع يقول أنه لن يقتني مثلا ساعة ذكية يظطر لأن ينزعها بين الحين و الآخر ليقوم بشحنها و من ثم يرتديها . و هذا ما تعمل الشركات التكنولوجية الكبيرة على ايجاد حل ملائم له.

إحدى هذه الشركات بلا شك هي Apple و التي حاليا تعمل على تطوير ساعتها الذكية "iWatch" و أمامهم عقبة كبيرة هي البطارية . فهم يحاولون ايجاد أفضل طريقة لشحن الساعة الذكية بشكل مريح للمستخدم . من ضمن الطرق التي يتم اختبارها هي طريقة الشحن اللاسلكي المعروفة بـ "Qi" و هي طريقة مستخدمة حاليا في بعض الهواتف الذكية و تتطلب من المستخدم وضع الجهاز على محطة لشحنه من دون شبكه بها . فقط يجب أن يلامس ظهر الجهاز المحطة.

طريقة أخرى يتم اختبارها في معامل التطوير لدى Apple ، هي دمج خلايا شمسية في زجاج الساعة الذكية . و هذه قامت Apple بطلب براءة اختراع لها ، تحديدا لدمج الخلايا الشمسية في زجاج الزفير الذي سيتم استخدامه لتغطية الشاشة . و قد تكون هذه الطريقة غير عملية ، بسبب أنها واقعا لا تخزن الكثير من الطاقة ، و تحتاج أن يتم تعريضها لمصدر ضوء قوي بشكل مستمر. إلا إن كان لدى Apple تطور مذهل في هذا المجال.

كذلك يتم اختبار شحن البطارية عبر حركة مرتديها ، فيتم تحويل حركة جسم المرتدى الى طاقة لشحن الساعة الذكية . و هذه طريقة مستخدمة منذ سنوات كثيرة لشحن بعض الساعات الأوتوماتيكية ، إلا أنها تنتج طاقة قليلة فقط قد لا تكون كافية لتشغيل جهاز ذو شاشة مع معالجات بداخلة تعمل ليل نهار. إلا إن كانت Apple قد طورت طريقة لجعل هذه التقنية أكثر كفاءة .

حتى الآن هذه مجرد تقنيات تقوم شركة Apple بإختبارها للإستخدام في ساعتها الذكية ، هذه الأنباء حسب مصادر صحيفة Wall Street Journal . و هي في الواقع ليست بجديدة ، لكن كتأكيد على عمل Apple الحثيث في تطوير ساعتها و التي قد تقدم لنا على الأقل تجربة استخدام معقولة أفضل مما قدمتها بعض الشركات الأخرى و التي خيبت آمالنا واقعا في هذا المجال.

التعليقات (26)

بس لو يحسنون في شكلها وتكون خفيفه
اعتقد بأن ذكاء ابل سوف يصنع ساعه عجيبه وتغير مفهومنا بالكامل
تفكير وتأني منطقي...
فالبطاريه يجب ان يوجد لها حل وبما ان ابل تدور وتبحث وتجرب ف لدي احساس انها ستقدم بطاريه مرضيه جدا وبل ستقدم منتج ساعه جميل بمعنى الكلمه بسبب تأنيها وكثرت التسريبات عنها..
اذا سامسونج ساعتها بألف ريال وهي مخيسة
فما بالك بأبل وااذا اصبحت ساعتها ثورة تكنولجيا بيصير سعرها بـ2000 ريال

والله لو عاد ب400 ماشريتها
فلسفة زيادة مانبغى خصوصا احنا العرب
مطفرين حدنا وغلاء التجار والسلعة يعني الحال يرثى لها

.
.
.
.
.
@_@
ابل لان تكرر اخطائها واخطاء الشركات الاخرى بل ستتفاداها وتصنع لنا تحفة
ياللليييت

لحد الحين ماشفت ساعه ذكيه مثل العالم
اتمنا من كل قلبي ان تكون جيدة ولو اكره ابل
لدى ابل خيرة المهندسين على الصعيد العالمي وقد صخرت الكثير لقسمها الجديد الساعات الذكية.
أنا افضل انها تكون شحن سكلي لأن الموجات الكهرومغناطيسية راح تسبب أضرار للجهاز العصبي .

وانا بصراحة ما افكر اشتري ساعة الا بعد سنة من نزولها الاسواق احتياط ان تنفجر البطارية لاسمح الله ، ف انا افضل عدم اقتنائها حتى تثبت جودتها وكفائتها .

اللهم احفظنا من المصائب يارب العالمين .
الطريقة الأولى جيدة
اما الثانيه ليست عملية نهائيا
ارى انهم انحشروا ويبون يكنسلونها وماعرفوا كيف .
ا
معروفة شركة ابل ستدعها حكرا على هواتفها.

ولكن سوني وضعتها لجميع اجهزة اندرويد فوق 4.0
ماهو حلو مره المفروض يطورون سرعة شحنه عن طريق الكيبل
سامسونج جالكسي جير1 الساعة اللتي خيبت آمال الكثير ،
ديزاين الساعه حلؤ:$
اتوقع هاذي الساعة راح تضرب سوق الساعات الذكيه
تخيل رهيب .. صراحه ابداع .. ♡
تأكدوا تماما ان مثل شركة ابل لن تطلق جهازا بدون اختبارات وتجارب طويله ... غيرها اطلق اجهزه بدون اي اختبارات .. والنتيجه منتج فاشل ظهرت عيوبه قبل ان يطلق حتى ..... ابل معنى الثقه ..والجوده ...
دامني ان معاي ايفون 5S راح اقتني ساعتهم في حال سعرها من 1000 ريال فما تحت وتكون خفيفه وبطارية تدوم لأكثر من اسبوع
ولله البطارية لا عائق ولا شيء هل تقنعني انه شركات وصلت لحد تطوير البكسلات تعجز عن اختراع بطايرة تدوم اطول....... انا شخصيا لو احصل بطارية للاس 4 تدوم طويلا فلن اغيره حتى لو نزل هاتف من الماس بنفس السعر
ابل شركه هادئه ومتئنيه واتوقع كل جميل منهاا...ke
أتمنى أن تكون على قدر من التطلعات .
خلايا شمسيه حركه -- شي حلوو ويمكن يحل هالعائق
كنا ناقصين بس الساعة الذكية بلا خرط
ليش ما يخلونها بالطاقة الذرية وتنتهي المشكله.. او يسوون مفاعل نووي صغيير في االساعه
انا انتظر النسخة رقم 5 او 7 من الساعات الذكية..الآن بما انها ابتكار جديد سنجد فيها الكثير من العيوب..يمكن بعد خمس او سبع سنين تصبح متطورة للحد الي تكون فيها حاجة يومية ملحة
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية