Nokia Lumia Icon أقوى هاتف يعمل على ويندوز فون

الكاتب: م. شيراز بلال 13-02-2014

Nokia Lumia Icon

أعلنت شركة Verizon  الأمريكية المزودة لخدمات الهاتف النقال عن هاتف حصري بشبكتها ألا و هو هاتف نوكيا الأخير Lumia Icon العامل على النظام ويندوز فون أو Windows Phone، يعتبر هذا الهاتف أقوى الهواتف العاملة على هذا النظام حتى الآن من خلال ميزاته الفنية بشكل عام .


Lumia Icon مزود بشاشة بحجم 5 إنش تعمل بدقة 1080 في 1920 بكسل و تستخدم تقنية ClearBlack بكثافة بكسلات عالية 441 بكسل في كل إنش و يعمل على الشريحة الشهيرة Qualcomm Snapdragon 800 رباعية النوى بسرعة 2.2 جيغاهرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيغابايت و سعة تخزين داخلية 32 جيغابايت و يعمل على النظام Windows Phone 8 .


كاميرا هذا الهاتف الجديد بدقة 20 ميغابكسل من نوع PureView بعدسة من طراز Carl Zeiss بفتحة f/2.4 مع ضوئي فلاش و أربعة مايكروفونات بقدرة تصويرية للفيديو بدقة 1080p.


Nokia Lumia Icon يدعم شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE و كذلك شبكات الواي فاي و تقنيتي الاتصال Bluetooth و NFC و ميزة الشحن اللاسلكي و بطارية بسعة 2420mAh. شركة نوكيا العريقة قامت إلى جانب ذلك بإضافة بعض من تطبيقاتها إلى هذا الهاتف الذكي كـ Best Shot ، Motion Focus ، Action Shot المخصصة للكاميرا إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى .


للأسف حتى الآن هذا الهاتف القوي حصري بشبكة Verizon و لا معلومات فيما إن كان سيطلق للأسواق العالمية لاحقاً .

التعليقات (54)