هل نقول وداعاً ايباد 2 ؟

الكاتب: م. شيراز بلال 13-02-2014

 


يبلغ الحاسب اللوحي لـ ابل ألا و هو ايباد 2 من العمر ثلاثة أعوام إلا أنه يعتبر من أشهر الحواسب اللوحية في العالم منذ إطلاقه و حتى الآن ، هذا الأخير كان نقلة نوعية من ايباد الأول الذي أطلق عام 2010 و ذلك من ناحية الشكل الذي كان أقل سماكة و وزن إلى جانب الأمور الفنية الأخرى.


ايباد 2 مزود بشاشة من نوع Retina فخر صناعة الشركة العريقة في صناعة الشاشات إلا أن الشركة و منذ فترة بدأت بتخفيض انتاجه و ذلك لقلة الطلب عليه بسبب إطلاق طرازات أحدث و أقوى من الناحية الفنية خصوصاً الحاسب اللوحي الأخير iPad Air. هذا ما أشاره الموقع الشهير AppleInsider و المقرب من ابل و الذي أشار أيضاً إلى اقتراب إنهاء انتاجه قريباً و ذلك لأن الزبائن أصبحت لديهم خيارات أفضل .


لمحة بسيطة عن ايباد 2 :


ايباد 2


الحاسب الشهير مزود بشاشة بحجم 9.7 إنش من نوع IPS LCD تعمل بدقة 1024 في 768 بكسل و يعمل على الشريحة A5 ثنائية النوى بسرعة 1 جيغا هرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغا بايت و سعة تخزين داخلية تأتي بعدة خيارات هي 16، 32، 64 جيغابايت.


كما يتوفر لـ ايباد 2 إصداران أحدهما يدعم شبكات الواي فاي فقط و الآخر يدعم شبكات الواي فاي و شبكات الجيل الثالث 3G لشبكات للهاتف النقال.


 المصدر


التعليقات (47)