4.7 و 5.6 إنش هما حجما iPhone 6 والإطلاق في الربع الثالث: إشاعة

الكاتب: م. شيراز بلال 19-02-2014

رسم تخيلي لـ iPhone 6


ابل كانت فاجأت الكل عند إطلاقها لهاتفي آيفون العام الماضي ألا و هما iPhone 5C و iPhone 5S، في العادة كانت تطلق هاتف ذكي كل عام منذ إطلاقها لأول ايفون عام 2007 . هذا التوجه قد يستمر بالنسبة للهاتف المقبل و الذي سيكون اسمه إلى حد كبير iPhone 6.


آخر الإشاعات تشير إلى أن الإصدارين الجديدين سيكونا بحجمين مختلفين بـ 4.7 و 5.6 إنش أي أن الثاني سيكون بحجم قريب من الفابلت Phablet أو الهواتف الذكية بحجم الحواسب اللوحية، تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن الحجم الثاني سيكون 5.7 إنش ,اخرى ذكرت أن الحجم سيكون 5.5 إنش .


تشير هذه الإشاعات أن الإصدار الصغير سيزود بشاشة من نوع Corning Gorilla Glass كسابقيه أما الهاتف ذو الحجم الأكبر 5.6 إنش فسيزود بشاشة من الياقوت و قد لا يسمى iPhone 6 بل iPhablet و سيطلقا اعتباراً من الربع الثالث من العام الحالي.


كما انتشرت مؤخراً تقارير تفيد بأن iPhone 6 سيكون أخف و أقل سماكة من أي وقت مضى و قد يدعى iPhone Air و ذلك أسوة بالحاسب اللوحي الأخير خفيف الوزن iPad Air نتيجة تزويده بشاشة أقل سماكة من شاشة iPhone 5S بمقدار 0.2 مم، دعونا ننتظر حتى الإعلان الرسمي لهذا الهاتف المزعوم من قبل شركة ابل العريقة.


 المصدر  


 


التعليقات (73)