Galaxy S5 و iPhone 5S أيهما الأكثر تأثيراً؟

الكاتب: م. شيراز بلال 25-02-2014

 

أخيراً كشفت سامسونج عن أيقونتها الجديدة Galaxy S5 في الحدث Unpacked 5 يوم أمس في برشلونة لتنضم بذلك إلى 4 أيقونات سابقة شكلت دون شك حجر الأساس في انطلاقة الشركة في سوق الهواتف الذكية، في المقابل و في العادة شركة ابل تكشف سنوياً عن هاتف واحد ( إلا العام الماضي الذي كشفت فيه عن هاتفين هما iPhone 5S و iPhone 5C) يكون ذلك في خريف كل عام. ماذا لو قارنا الهاتف الجديد بـ iPhone 5S ؟


إليكم التفاصيل:




iPhone 5S Vs Galaxy S5

المعالج و الذاكرة العشوائية




A7 مقابل سناب دراجون

 زود Galaxy S5 بأحدث شريحة بالنسبة لهواتف أندرويد ألا و هي كوالكوم سناب دراجون 801 رباعية النوى تعمل بسرعة 2.5 جيجا هرتز و يعمل على ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت فيما iPhone 5S يعمل على الشريحة A7 ثنائية النوى بسرعة 1.3 جيجا هرتز لكن بمعمارية 64 بت كما يتضمن شريحة معالجة رسوميات رباعية نوى من نوع PowerVR G6430 إلى جانب الشريحة M7 التي تعمل كشريحة مساعدة، هذا الأخير هو الأول المزود في العالم الذي يعمل على معالج بمعمارية 64 بت.


الشاشة


شاشة هاتف سامسونج الجديد بحجم 5.1 إنش من نوع Super AMOLED تعمل بدقة 1080 في 1920 بكسل فيما iPhone 5S مزود بشاشة بحجم 4 إنش من نوع Retina تعمل بدقة 640 في 1136 بكسل


الحركة و اللياقة


كما ذكرنا عمدت أبل على تزويد هاتفها الأخير بالشريحة المساعدة M7 التي تقوم بجمع البيانات من مقياس التسارع دون تدخل الشريحة الرئيسية التي تحتاج إلى طاقة أكبر و هذا ما يوفر من استنزاف البطارية و يفيد في أغراض تتبع اللياقة بواسطة عدة تطبيقات إلا أن Galaxy S5 هو الهاتف الذكي الأول في العالم الذي يحتوي على مراقب لمعدل نبضات القلب إلى جانب التطبيق S- Health المتخصص في الجوانب الصحية.


 حساس لبصمة الإصبع




Touch ID

إلى جانب كونه الهاتف الأول المزود بشريحة بعمارية 64 بت كان iPhone 5S الأول الذي يتضمن حساس لصبمة الإصبع التي يدعى Touch ID لكن هذه الأخيرة تعمل بالضغط على الزر الرئيسي بينما حساس سامسونج في Galaxy S5 يعمل بواسطة السحب على الزر و هذا هو الفرق بين هذين الهاتفين من هذه الناحية.


الكاميرا


هاتف سامسونج مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع العديد من الأنماط حيث قادر على تصوير فيديو بدقة من فئة 4K بعدد إطارات 30 في الثانية ودقة Full HD بعدد إطارات 60 في الثانيةز تدعي سامسونج أن كاميرا S5 قادرة في 0.3 ثانية فقط على التركيز على الأجسام، بينما iPhone 5S مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بكسل من نوع iSight مع ضوئي فلاش قادرة على تصوير فيديو بدقة Full HD بعدد إطارات 30 في الثانية.


التقنية الصوتية المساعدة




Siri Vs S Voice

من المعلوم أن ابل تملك التقنية الصوتية الشهيرة Siri في جميع هواتفها اعتباراً من iPhone 4 بينما Galaxy S5 مزود بإصدار جديد من التقنية الصوتية المساعدة S-Voice.


الشبكات المدعومة


كلا الهاتفين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE إلا أن هاتف سامسونج يعمل بسرعة نقل بيانات قد تصل إلى 150 ميغا بت في الثانية إلى جانب دعمه لشبكات المجال القريب NFC.


الألوان المتوفرة




Galaxy S5 Vs iPhone 5S Colors

بالنسبة لـiPhone 5S فهو متوفر بثلاثة ألوان هي الأبيض، الأسود، و الذهبي فيما Galaxy S5 أتى هذا العام بأربعة ألوان هي الأبيض، الأسود، الأزرق، و الذهبي.


 تبقى هنا الإشارة إلى أمر مهم وهو أن هاتف ابل يعود للعام الماضي بينما Galaxy S5 تم الإعلان عن يوم أمس لذا نتوقع المزيد من الهاتف المقبل و الذي سيكون اسمه على الأرجح iPhone 6.


انتظرونا في مقارنات جديدة.

التعليقات (111)