كيف يقيس Galaxy S5 معدل نبض القلب؟

الكاتب: م. شيراز بلال 26-02-2014

 

التطبيق S Health

واحدة من المزايا العديدة التي زود بها الهاتف الجديد لـ سامسونج ألا و هو  Galaxy S5 هي دون شك حساس لقياس معدل نبض القلب المتوضع بجانب فلاش الكاميرا حيث بإمكانه قراءة النبضات عن طريق إبقاء الإصبع ملامساً له لمدة ثوان قليلة.


هذه التقنية ليست جديدة على الإطلاق لكنها المرة الأولى التي تستخدم في الهواتف الذكية و هي تعمل بعد إضاءة فلاش الهاتف من أجل السماح لهذا الحساس اكتشاف تدفق الدم داخل الجلد لإعطاء القراءة عبر التطبيق S Health بسرعة كبيرة، هذا الأخير كان قد تم الكشف عنه في الهاتف السابق Galaxy S4 لأول مرة.


لكن التطبيق المذكور مع Galaxy S5 يتمتع بالعديد من الميزات الجديدة خصوصاً تلك المتعلقة بأمور تتبع اللياقة و التمارين الرياضية فرؤية سامسونج المستقبلية حول الهواتف الذكية هي جعلها كنقطة مركزية للعديد من المنتجات القابلة للارتداء Wearable Tech كالساعات و أحزمة المعصم الذكية التي كشفت الشركة الكورية في المعرض العالمي للهواتف النقالة MWC 2014 مع الهاتف المذكور عن أحدها ألا و هو Gear Fit.


أخيراً الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد سيطلق في الأسواق اعتباراً من شهر نيسان – أبريل المقبل و قد يكون بسعر أقل من Galaxy S4 حسب الإشاعات الأخيرة، أما الآن فأترككم مع هذه اللقطات لعملية استخدام حساس قياس نبض القلب في Galaxy S5 ضمن التطبيق S Health :




 

المصدر

التعليقات (53)