Mediatek تعمل على معالج سداسي النواة

الكاتب: محمد بيومي 27-02-2014


يبدو أن المعالجات ثنائية النواة التي أحدثت ثورة في عالم الجوالات منذ فترة ليست ببعيدة قد أنهكها الزمن مع التطور التكنولوجي الذي لا ينتهي , فقد رأينا المعالجات رباعية النوى والثمانية النوى في أحدث الهواتف لهذا العام وآخرها الجالكسي اس5 والاكسبيريا زد2 , Mediatek الشركة الرائدة في صناعة الرقائق الألكترونية أعلنت أنها تعمل على شريحتين مبنيتين على Cortex-A53 وكذلك تعمل على الشريحة فائقة السرعة ثمانية النوى Mediatek MT6595.


تسربت بعض الصور توضح أن الشركة تعمل أيضاً على شريحة Mediatek MT6591 صاحبة الستة أنوية Hexa-Core وذلك بعد أن رأينا الإعلان عن المعالج Exynos 5260 Hexa سداسي النواة أيضاً.


الشريحة سداسية النواة MT6591 هي بالفعل في مرحلة التصنيع ويُعتقد أنها ستكون متاحة في الأسواق في النصف الثاني من هذا العام , وبالطبع في ظل هذا التطور السريع للمعالجات فنتوقع صدور هواتف قوية جديدة في نهاية هذا العام تتميز بقوة المعالجات وثبات الأداء ومتوسطة التكاليف أيضاً.


نأمل أن تكون المنافسة بين الشركات في مصلحة المستخدم وأن يقدموا أفضل ما لديهم بأسعار متوسطة وذلك بعد استياء الكثيرون من ارتفاع أسعار الجوالات لهذا العام والتي تبدأ من 600 يورو كحد أدنى وهذا أحبط الكثير من أصحاب الفئة المتوسطة الدخل.

التعليقات (13)