هاتف أندرويد حقيقي بعد نجاح الرووت على هواتف نوكيا اكس !

الكاتب: محمد بيومي 02-03-2014


عندما أعلنت نوكيا عن سلسلة هواتفها نوكيا اكس الجديدة والتي تعمل على نظام أندرويد , فوجئ البعض بواجهة الهواتف الغير معتادة لهواتف أندرويد المختلفة لأن نوكيا كانت حريصة أن تُنتج هذه الهواتف على نظام أندرويد ولكنه يشبه إلى حدٍ كبير هواتفها من سلسلة "نوكيا ASHA" .


وكان الشيئ الصادم لعشاق الأندرويد هو أن نوكيا حذفت تطبيقات جوجل بالكامل من النظام بما فيها أهم ما يميز نظام أندرويد وهو متجر الجوجل بلاي وبالطبع خدمات جوجل المختلفة والتي لا يستطيع مستخدم أندرويد الإستغناء عنها مثل اليوتيوب والجيميل وغيرهما .


بعدما أطلقت نوكيا ملفات النظام الخاصة بهواتفها الجديدة لم يتوانى المطورون في البحث والتنقيب داخل هذه الملفات واستطاعوا بكل سهولة عمل رووت لهاتف نوكيا اكس بأبسط طرق الرووت وهو تطبيق FRAMAROOT Apk والذي يقوم بعمل رووت لهواتف أندرويد المختلفة بضغطة زر.



إذاً ما الجديد الذي حصلنا عليه بهذا الرووت؟

في الحقيقة بعد عمل الرووت استطاع المطورون تنزيل رومات معدلة على الهاتف وأيضاً استطاعوا تحميل جميع تطبيقات جوجل على الهاتف وبذلك أصبح الهاتف يمتلك واجهة أندرويد المعتادة وبها جميع تطبيقات أندرويد بما فيها الجوجل بلاي



 وكل ذلك يعمل بجهاز من شركة نوكيا والتي انتظره الكثير من عشاق نوكيا وهو ما يستحق التجربة خصوصاً بعد تحويله لهاتف أندرويد حقيقي أو معتاد من قٍبل بعض المطورين.


ما رأيك في هذه التغيرات على الهاتف؟ وهل تعتقد أن الهاتف يستحق التجربة بالفعل ؟

|المصدر|

التعليقات (83)