أبرز ميزات الإصدار الجديد iOS 7.1

الكاتب: م. شيراز بلال 18-03-2014


بعد حوالي ستة أشهر من إطلاق النظام iOS 7 المشغل للأجهزة الجديدة لشركة ابل يبدو أن iOS 7.1 هو أهم تحديث بالنسبة لهذا النظام الشهير، و على الرغم من عدم تزويده بالكثير من الميزات الجديدة إلا أنه احتوى على العديد من التحسينات الهامة التي تجعله أفضل من أي وقت مضى.


إليكم أبرز الميزات الجديدة في iOS 7.1:


 1-  استخدام النمط المخصص للسيارات CarPlay:




نمط CarPlay

كشفت ابل عن هذا النمط هذا الشهر و تحديداً في معرض جنيف الدولي للسيارات مع العديد من الشركاء المصنعين للسيارات، CarPlay يسمح للمستخدم ربط الجهاز العامل بالنظام iOS مع السيارة من أجل استخدام خرائط ابل، نظام املاحة GPS، المساعد الصوتي Siri، الاتصالات، iMessage، iTunes إلخ..


2-      إلغاء تفعيل الرسوم المتحركة:


مع النظام الأساسي iOS 7 أعطي للمستخدم خيار إنقاص تأثير الصور المتحركة التي كانت تعطي شكلاً ثلاثي الأبعاد للشاشة الرئيسية، إلا أن هذا الانقاص كان يسبب تغيراً في الشكل خصوصاً بالنسبة للأجهزة القديمة. الآن و مع الإصدار الجديد أصبح للمستخدم خيار إضافي هو إلغاء هذه الرسوم نهائياً.


3-      إخبار Siri بأنك انتهيت من الكلام:


بالنسبة للكثير من اللغات أصبحت التقنية الصوتية Siri أكثر قرباً من اللغات الطبيعية إلا أن الميزة الأهم فيها دون شك إخبارها بأنك انتهيت من التحدث حيث تبدأ التقنية بالعمل مع استمرار الضغط على الزر الرئيسي و بمجرد تحريره يفهم النظام بأنك انتهيت من الكلام.


4-      التفعيل الآلي لـ HDR في الكاميرا:


مع iOS 7.1 أصبح للمستخدم خيار التفعيل الآلي للمجال الديناميكي HDR لكن لسوء الحظ هذه الميزة متوافقة فقط مع الهاتف الأخير iPhone 5S.



5-      تغييرات جميلة على واجهة المستخدم:


قررت ابل مع الإصدار الجديد القيام ببعض التغييرات الصغيرة على واجهة المستخدم من خلال تغيير شكل تطبيق الهاتف و تطبيق مشغل الموسيقا، تغيير شكل لوحة المفاتيح، شكل الأيقونات الذي أصبح أجمل، إلخ ..


6-      إلغاء تفعيل تقنية بصمة الإصبع Touch ID بسهولة:




Touch ID

و ذلك بالذهاب إلى الإعدادات Settings و بعدها إلى عام General ومن ثم إلى رمز المرور وبصمة الإصبع Passcode & Fingerprint ومن قائمة بصمة الإصبع يمكنك اختيار البصمة لكل من الهاتف و كذلك للدخول إلى المتجر أو حتى إلغائهما.


7-      اختيار التطبيقات التي تستخدم بيانات الهاتف النقال:



من المعلوم أن بيانات الهاتف النقال مكلفة لكنك مع الإصدار الجديد iOS 7.1 تملك خيار تفعيلها بالنسبة لتطبيقات مختارة فقط و ذلك بالذهاب إلى الإعدادات Settings و بعدها إلى بيانات النقال Cellular حيث تحتوي على جميع التطبيقات التي ممكن أن تسخدم بيانات الشبكة.


8-      يمكن للتقنية الصوتية Siri تعلم لفظ الكلمات بشكل أدق:



قد يعتبر المستخدم لفظ Siri بعض الكلمات خطأ و من أجل ذلك تتيح له ابل إمكانية تعليم لفظها بدقة فقط بقول الجملة "that’s not how you pronounce that" لتقوم بسؤاله كيفية لفظها.


 ما رأيك بهذه الميزات؟ شاركنا من خلال تعليقاتك.


التعليقات (39)

ترنهم يمدحونه بقوة
ياخي النوعيات ذي تقهر و ع قد ماينحشوا ع قد ما يكثروا .

خلاص هذا كل شوي يقول يمدحونه ، والثاني نوكيا أحسن من الواتس .

ناس مدري اش تحس فيه قول شي مفيد ولا لا تعلق .
تحديثات السامسونك كلها خلف الكواليس وسد ثغرات هههه
تحديث ممتاز

ولدي ايفون 4 وقد اضاف الكثير من الميزات
تعجبني في ابل تحديثتها واهتمامها بلمستخدم
شيء رائع من ابل
.
للمعلومية سرير افضل بكثير من اس فويس
على فكرة يا عالم ios7 نازل من زمان من حد ما اعلنو عن iphone5s
اندرويد اجمل وافضل
صادق والله

تحديثات آبل معفنه وجوالاتها خايسة

سامسونج وبس
ابل افضل من سامسونج تحديث ابل الجديد افضل من تحديث الكيت الكات و لا تحكم على الشركة و انت ما جربتها
المثل يقول
لا تحكم على الكتاب من غلافه
لكل شركه عشاق وليس هناك شخص مجبر على اتبع رئي الطرف الاخر رجا بدون تعصب وبتوفيق للجميع
اتباع
يستاهلون عشاق التفاحه..

1- نظام CarPlay اظن ما راح يجي عندنا بالشرق الاوسط لكن خلنا نتفائل بالخير

2-الغاء تفعيل الرسوم المتحركة هذي الميزة تقلل من استهلاك البطاريه وهذا شي كلنا نحبه :-)

3-Siri اضافة حلوة

4-ميزة الـ HDR تتفعل تلقائيا حركة ذكية من ابل

5-التغيرات ستجذب الناس وتحمسهم على النظام اكثر

6- الغاء تفعيل تقنية بصمة الاصبع صراحة خيار مناسب لانه فيهه ناس ما تحب هالشي

7- هذي ميزة عجبتني ويا ليت تطبق في الاندرويد

8- شي طيب لانه حتى لو كتبت كلمة غريبة يتعرف عليها

في النهاية النظام عجبني انا شخصيا وياليت الايفون يكبر حجمه شوي يصير شي روووعهه

ومعذره على الاطالة :-)
تغيرات رائعه
آبل وآبل درينه شركة رائده بمعنى الكلمة في بدايتها أما الآن. ...في ماينافسهم لما المقارنة. .وشيء طيب أن تبدع جميع الشركات. .في عالم التكنولوجيا. ..فهذا يعود من صالحنا. ..لتتمتع بتقنية الجديدة. ..فقط ماأقول ياليتها شركات عربية لنفخر بها. ..*_*
هم وصلوا ...ونحن نقارن
موسيقى كذا مو موسيقا
خبر قد قريته من 4 ايام
ونفس الصور..
ممتاز من ابل و احاول اشتري ايباد air
اللهم صلي على محمد عدد ماذكره الذاكرون
اللهم صلي على محمد عدد ما غفل عن ذكره الغافلون

للاشتراك في قروب ديني
0566333161
كمان عدلوا عبى المتصل صار أفضل عند الرد على الإتصالات
ﻻاله الا الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم
يولد ولم يكن له كفؤا احد

للاشتراك في قروب ديني
0566333161
مساكين اطفال سامسونج لا زال عندهم امل في جالكسي خردة 5 ههههههههههههه
سبحان الله وبحمده
صار الايفون اسرع بعد
جمييل
كثير منها تحديثات متأخره موجوده باندرويد من قبل
ياشباب انا عندي اس 4 وجاني التحديث تبعد الكت كات مدري سنكرس المهم وحدثته لين اكتمل 100% وبعدها يقول لي التحديث غير متوفر الان وسويت التحديث اكثر من خمس مرات ونفس الشي يقول غير متوفر ويش هالمسخره في ناس وصلو القمر وهم لسه بالعصر الحجري . انا عندي ايفون وربي افضل بمليون مره من ناحية التحديث يصلك اول بأول ولجميع الأصدارات مو مثل سامسونج
شكرا على منشور الرائع
احلى ميزه اشوفه رقم 7
اﻷخ الظريف عدى بتاع ترنهم يمدحونه بقوة فى كل تعليق أنت متأكد أنك انسان طبيعى ربنا يشفيك
افضل شي اعجبني حق الغاء وتفعيل بيانات التطبيقات
أخر ميزتين موجودات من الإصدار اللي قبله
انا خيت
فعلاا كلمه تحديث تكمن بهل النظام وهل الاجهزة...ke
ابداااع ابل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية