ZTE Grand S II قد يكون أول هاتف يعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت

الكاتب: م. شيراز بلال 28-03-2014

 


بداية العام الحالي قدمت شركة ZTE الصينية هاتفها الذكي Grand S II دون ذكر أي شيئ عن الميزات الفنية له لكن التقارير أشارت حينها إلى أنه بشاشة بحجم 5.5 إنش تعمل بدقة Full HD أي 1080 في 1920 بيكسل وبالشريحة الشهيرة لكوالكوم ألا وهي سناب دراجون 800 العاملة بالتردد 2.3 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت.



هذا الهاتف وبهذه الميزات استطاع التفوق على فابلت سامسونج Galaxy Note 3 وفق اختبار تطبيق AnTuTu Benchmark الشهير، لكن الأنباء الخاصة الجديدة بـ Grand S II هي حصوله على ترخيص من هئية TENNA الصينية المكافئة لهيئة الاتصالات الفيدرالية FCC لكن بفارق بسيط في المواصفات الفنية المذكورة وهو أنه قد يزود بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ليكون بذلك الهاتف الذكي الأول المزود بذاكرة بهذا الحجم. طبعاً هذا وفقاً للمستتند الذي تم تقديمه لهذه الهيئة.


للتذكير هاتف ايفون الأساسي زود بذاكرة وصول عشوائية بحجم 128 ميغابايت أي أقل من الحجم المذكور بـ 16 مرة بينما كان الفابلت Galaxy Note 3 الأول الذي زود بالحجم 3 جيجابايت.


بالنسبة لبقية الميزات الفنية فإن ZTE Grand S II بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير لكن للأسف لن يعمل على الإصدار الأخير اندرويد كيت كات بدل عوضاً عنه سيعمل بالإصدار اندرويد 4.3 جيلي بين.


أخيراً قد تكشف ZTE عن هذا الهاتف في أي وقت من الربع الثاني المقبل.



المصدر:Phone Arena


التعليقات (44)