Xiaomi تتجاوز حاجز 11 مليون هاتف ذكي في ثلاثة أشهر

الكاتب: م. شيراز بلال 01-04-2014

مع انتهاء الربع الأول من العام الحالي حققت شركة Xiaomi الصينية رقماً قياسياً بالنسبة لمبيعات الهواتف الذكية حيث استطاعت الوصول إلى الرقم 11 مليون في ثلاثة أشهر فقط. لا شك إنه إنجاز كبير لشركة بعمر أربع سنوات فقط وتعتمد على بيع هواتف ذكية بمزيات فنية عالية وأسعار رخيصة مما دعا البعض إلى إطلاق لقب ابل الصين عليها.


تدين Xiaomi هذا النجاح الباهر إلى مديرها التنفيذي ليي جون خصوصاً في العام الماضي حين ازدات مبيعات الشركة بمقدار 160% مقارنة مع العام الذي قبله بواسطة مبيعات وصلت إلى 18.7 مليون وحسب الأنباء الأخيرة فإن الشركة تهدف هذا العام إلى بيع ما بين 40 و 60 مليون هاتف ذكي من خلال استهداف أسواق جديدة في آسيا و أوروبا ولم لا في أسواقنا العربية حيث أكد هوغو بارا نائب المدير التنفيذي في الشركة الصينية والمسؤول السابق في جوجل أن الهاتف الأخير Redmi Note سيطلق عالمياً في الشهر المقبل والذي يعتبر أول هاتف ذكي مزود بشريحة ثمانية النواة بسعر لا تجاوز 160 دولار فقط.



Xiaomi على بعد خطوات فقط من الوصول إلى نصف مبيعات سامسونج لكن بدون شك توجهها نحو أسواق جديدة سيزيد من هذه المبيعات كثيراً، تصور هاتف ذكي بمعالج ثماني النواة ومن النوع الحقيقي أيضاً True Octa Core بسعر بحدود 160 دولار أي حوالي 600 ريال فقط.

التعليقات (30)