خمس مزايا ثانوية تجعل من HTC One M8 أفضل من M7

الكاتب: م. شيراز بلال 03-04-2014


لقد قمنا مؤخراً بمقارنة الهاتف الرائد الجديد لشركة HTC التايوانية ألا وهو One M8 مع بعض الهواتف الرائدة الأخرى لكن ماذا لو تمت المقارنة مابين هذا الهاتف وسابقه الرائد للعام الماضي HTC One M7 أو الإصدار الأساسي لـ HTC One؟


حقيقة الهاتف الجديد يمتاز عن الهاتف السابق بعدة ميزات كشريحة أقوى، حجم أكبر، قابلية التوسع لمساحة التخزين، الكاميرتين الخلفيتين إلخ .. لكن هناك خمسة تحسينات ثانوية في HTC One M8 يمتاز بها عن الهاتف الأقدم دعونا نتابع التفاصيل:


تصميم أفضل لأزرار التحكم بالصوت وكذلك زر التشغيل



على الرغم من التصميم الجيد للهاتف HTC One M7 إلا أن أزرار التحكم بالصوت وكذلك زر التشغيل لم تكون بنفس السوية لكن لحسن الحظ تم تعديل ذلك في الإصدار الجديد حيث بدت أكثر تأثراً باللمسة.


الزر المخصص للتطبيقات المخصصة الأخيرة



الزر الأساسي الذي يعمل باللمس في هاتف العام الماضي يستخدم للعودة إلى الصفحة الأساسية وعند الضغطة الطويلة يتم فتح تطبيق Google Now لكن باستمرار الضغط عليه يقوم بإظهار التطبيقات المشغلة، لكن تعيين ثلاثة وظائف لزر واحد عملية غير مجدية كثيراً ولذلك تم تزويد الهاتف الجديد HTC One M8 بزر مخصص لتشغيل قائمة التطبيقات المشغلة.


مساحة تخزين سحابية أكبر



كل من يقوم بشراء HTC One M7 يحصل على مساحة تخزين سحابية بسعة 25 جيجابايت على مخدمات Dropbox لمدة عامين إلا أن هذه السعة مع الهاتف الجديد تصبح بحجم 65 جيجابايت لكن على مخدمات Google Drive.


ذاكرة عشوائية من نوع DDR3


HTC One M8 مزود بذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت من نوع LPDDR3 الذي يتمتع بمعدل نقل أعلى وعرض حزمة أكبر واستهلاك طاقة أقل مقارنة بالنوع LPDDR2 المزود بالهاتف HTC One M7.



حساس لقياس الضغط



أحد الميزات النادرة في HTC One M8 هي حساس الضغط الجوي الذي وبمساعدة برمجية الملاحة يقوم في تحديد ارتفاع الجهاز بسرعة ودقة أكبر وهذا الأمر غير متوفر في الهاتف السابق.



التعليقات (40)

اكيد ان التطور يلعب دور كبير من ناحيه الفرق
m8 هاتف جبار
هاتف رائع جدا و بسعر رائع مقارنة بمنافسيه
650$فقط
بينما z2 660$
و s5 سعره 740$
شنو هل ضجه كل يوم خبر على هل هاتف الي اشوفه ما فرق اي شي عن الاصدار السابق نفس حجم الرام والكامرا والتصميم ولا صار بسمك اكثر من 9 ملم وبطول اكثر من 146 ملم وبطارية صغيره 2600 هذا الصراحه وكما يقول المثل الله شافو بالعقل ولا بالعين اكيد بالعقل .
ههههه سعره مناسب فرق 10 $
اصلا شاشته باهته مقارنت بشاشة z2 وs5 في مقارنات ع يوتيوب يوضح هل شي
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

لا شك ان HTC صححت من اخطاء العام الماضي بإضافة مميزات جديدة

اتش تي سي متفوقة
ويصبح جهازها من افضل الاجهزة في عام 2014
كويس
روعه
الهاتف رائع معنى الكلمة
رهيب
اتش تي سي دايم يميزها المواد المستخدمه الي تخليك تحس انك دفعت فلوسك بش صح لا كن مشكلتها ثقل الوزن وقلت التقنيات والكمرا لو تصير 13 ميقا والترا بكسل
جميل جداا ..
عام 2014 عام الهواتف الجبارة
جبار بمعنى الكلمه
htc مِبَبَبَدًْعُه بَكَلُ مِْعنٍى اَلُكَلُمُِه

لُلُأٌسًٍف ٌسٍأمِنٍاَ مِنٍ ٌسٍاَمٌِسٍوٌوٌنٍجْ اٌَسٍتٍْعمِلُتٍ اٌَسٍ1 وٌ2 وٌ3 وٌ4 كَلُُهمِ يِضُلُوٌنٍ نٍصٍ ٌسٍنٍُه بٌَسٌٍسٍ بَْعدًيِنٍ اَلُرًاَمِ يِصٍيِرً ثٍُقيِيِلُ وٌحُرًاَرًُه وٌمِشٍاَكَلُ وٌوٌوٌوٌ...

لُكَنٍ htc صٍاَرً ْعنٍدً كَذٍاَ نٍاٌَسٍ وٌمِاٌَسٍمِْعنٍاَ ْعنٍُه أيِ ٌخبَرً ْعطٍلُ اَوٌ ٌخرًاَبَ ًفٌيِ شٍيِ ..

مِْع ُهذٍاَ اَلٌُسٍاَمٌِسٍوٌنٍجْ تٍمِتٍلُكَ مِوٌاَصًٍفاَتٍ لُاَيِوٌجْدً وٌلُاَ شٍرًكَُه تٍمِتٍلُكَُهاَ
ننتظر ال جي وجوالها جي 3
حلو ولكن الذاكرة العشوائية قليلة لو كانت 3 كان ممكن ان ينفرد الجهاز هذه السنة بالصدارة
جميل التنويع والتغيير في الاجهزه ... جهاز يستاهل للامانه
HTC مشكلتها سعرها
الهاتف رائع فعلا ويستحق الإشادة.
مع التحديث الجديد ماصار يطلع لي اشعارات بموضوع جديد ايش الحل ....؟!
الظاهر ماعجبكم تعليقي ماضفتوه للحين اعتقد ماتكلمت شي غلط
الله يشفيك
شي أكيد ان راح يكون الهاتف الجديد افضل من القديم لان ما عمرنا شفنا شركة تقدم منتجها الجديد ويكون افشل من القديم

اللهم صلي على محمد
جيد ..غير ان بعض المطورين تفاجئو من التحسينات البسيطة على الهاتف الجديد ولم يعجبهم..
هاتفي القادم بإذن الله
كنت اتوقع مميزات افضل ع الاقل ادخال البصمه كأخيه الاكبر max
وهناك معلومه خاطئة لديكم ولدى الاغلبيه الكثير يعتقد ان الهاتف مزود بكامرتين بالخلف وهذا شئ غلط والصحيح انه العدسه العليا هي مستشعر لصورة افضل .
تحياتي
الهاتف مزود بكامرتين

الهدف هو لعمل مؤثرات مثل ان يكون جزء من الصورة ضبابي
جميييييل.وفروقات بعد اجمل....ke
وجعتو راسنا بمواد الصنع مواد الصنع عرفنا انها مهمه لكن الجوال كمواصفات عادى حطه مع اي جهاز لهده السنه وتشوف كيف يتكفخ
هاتف رائع
سوق الاجهزة سيشهد صراعا كبيرا خلال السنوات القادمة خاصة بعد نزول اجهزة جيدة من تايوان والصين
مزايا ممتازه وسعر معقول...هذه الشركه تتقدم يوم بعد يوم. وسبب التقدم هي الاستفاده من اخطاء الشركات المنافسه ومعالجة هذه الاخطاءفي اجهزتها الذكيه....
جربوا الال جي جي تو تعرفوا معنا الاجهزه ....الشي الااخر ليس من الضروري ان يكون الجهاز اعلى مواصفات فكثير منها ليس لهاقيم محسوسه في الاستعمال. بل تكون لدعايه اكثر ننها للفائده ودفع قيمه زائده دون فائده ولكن عند التحربه. تجد لجهاز جيد من ناحية البطاريه والهاردوير والواجهه ولا يهنق او يتوقف هنا يكون جودة الجهاز
صراحه شكله حلو بس لاجديد
متى ينزل الجهاز للاسواق العربيه
متى بينزل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية