كيف تقوم بالتحديث إلى Windows Phone 8.1 ومتى؟

الكاتب: م. شيراز بلال 15-04-2014

أطلقت مايكروسوفت قبل ساعات قليلة الإصدار الجديد Windows Phone 8.1 ويندوز فون 8.1 المشغل للهواتف الذكية مع العديد من الميزات الجديدة مثل خلفيات الشاشة الرئيسية، مركز إشعارات جديد، إلخ .. لكن الميزة الأبرز فيه دون شك هي التقنية الصوتية المساعدة Cortana وذلك على غرار كل من Siri و Google Now العاملين على النظامين iOS و اندرويد على التوالي.



لكن كيف ومتى تستطيع ترقية الهاتف العامل بالنظام ويندوز فون إلى هذا الإصدار؟


بداية هذا الإصدار حالياً مخصص للمطورين من أجل بناء تطبيقات عليه لذا فأسهل طريقة للحصول عليه هو أن تصبح مطوراً وتنشأ حساب في مركز ويندوز فون للمطورين والذي يكلف سنوياً 19 دولار أو تسجيل هاتفك على أنه هاتف خاص بالمطور وبعدها يتوجب عليك تحميل وتنصيب المنصة البرمجية الخاصة بـ Windows Phone أي SDK والتسجيل في Windows Phone Developer Registration حيث ستطلب منك العملية تسجيل جهازك وبعدها بالضغط على زر التسجيل Registration.



الخطوة التالية هي تحميل تطبيق Preview For Developers من متجر Windows Phone وقم بفتحه وتأكد من وجود علامة التفعيل فيه. ومن أجل تحميل التحديث Windows Phone 8.1 إذهب إلى إعدادات الهاتف ومن ثم إلى تحديث الهاتف ستجد الإصدار الجديد بانتظارك.


إن كنت مهمتاً كثيراً بالإصدار الجديد فلديك هواتف ستطلق وهي مزودة بـ Windows Phone 8.1 مثل Lumia 930، Lumia 630، و Lumia 635 وجميعها ستتوفر في الأسواق رسمياً الشهر المقبل.


 

 

التعليقات (42)