تقرير شامل بكل مايتعلق بـ LG G3 حتى الآن

الكاتب: م. شيراز بلال 16-04-2014

لاشك أن LG G2 من أفضل الهواتف العاملة بالنظام اندرويد لكن هذا الأمر لن يمنع الشركة الكورية من إطلاق هاتف تالي له سيكون على الأرجح باسم LG G3 حيث قامت مؤخراً الشركة بتسجيل هذا الاسم في مكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية USPTO.


مع بداية العام الحالي بدأت الشائعات بكثيرة حول الميزات الفنية لهذا الهاتف الرائد حيث لم يخل يوم عن خبر أو إشاعة تتعلق بخصوصه لذا سنقوم في هذا المقال بجمع معظم مايتعلق بـ LG G3.


الاسم سيكون على الأرجح G3


انتشرت مؤخراً رموز لعدة إصدارات من هذا الهاتف مثل LG-D830، LG-D851، LG-VS985.. لكن على الأرجح ستقوم LG بتسمية هاتفها بـ G3 بعد اسقطاها لكلمة Optimus من هواتفها الرائدة حيث قامت بتسجيله في USPTO.


الإطلاق قد يكون أقرب من الموعد المتوقع


كانت الشركة الكورية قد أطلقت G2 في شهر آب- أغطس الماضي لذا فالتقديرات الأولية أشارت أن يكون إطلاق الهاتف الجديد بنفس الشهر من العام الحالي، لكن تشير تقارير جديدة أن يوم السابع عشر من الشهر المقبل قد يكون موعداً للكشف عن LG G3.


شاشة بدقة Quad HD


أحد أبرز التوقعات في الهاتف المزعوم هو تزويده بشاشة بدقة Quad HD 2K أي 1440 في 2560 بيكسل لأن الدقة Full HD أو 1080 في 1920 بيكسل مستبعدة في LG G3 بسبب كون شاشة الهاتف الأخير LG G Pro 2 تعمل بها. بهذه العملية قد يكون الهاتف الجديد هو الأول بالنسبة لشركة عريقة مزود بشاشة بدقة من فئة 2K.


مؤخراً كشفت كل من شركتي Oppo و Vivo الصينيتين عن هاتفيهما Oppo Find 7 و XPlay 3S بشاشتين بدقة Quad HD.



مؤخراً تم تسريب صورة لمصدر صفحة يوضح تزويد G3 بشاشة بدقة 1440 في 2560 بيكسل وبشريحة من نوع سناب دراجون وبذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت وكذلك بالإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات. كما ظهرت صورة لاختباره وفق تطبيق AnTuTu تظهره بكثافة 640 بيكسل في كل إنش.


واجهة مستخدم جديدة


قبل أيام أيضاً تم تسريب صورة لواجهة المستخدم التي بدت جديدة كلياً وبشكل أعرض وتتمتع بالمزايا الجديدة لـ Google Now.


شريحة رباعية أم ثمانية النواة؟


مع نهاية العام الماضي انتشرت عدة شائعات تفيد بتزويد LG G3 بشريحة ثمانية النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز مقارنة من الشريحة سناب دراجون 800 رباعية النواة والتي تشغل G2، لكن هل تكون الأولى من شركة ميديا تك وشريحتها ثمانية النواة الحقيقية MT6595 أم من انتاج LG نفسها من فئة Odin؟



معظم الهواتف الرائدة الجديدة تعمل حالياً على الشريحة الجديدة سناب دراجون 801 رباعية النواة مثل Galaxy S5، HTC One M8، Xperia Z2 .. إلخ كما أن إحدى اختبارات AnTuTu الأخيرة أشارت إلى تزويد LG G3 بشريحة تسريع الرسوميات Aderno 330 التي تأتي عادة مع سناب دراجون لذا فعلى الأرجح سيزود الهاتف الجديد بهذه الشريحة أيضاً.


كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع الجيل الجديد للاستقرار البصري للصورة



LG قامت بتزويد G Pro 2 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل لذا فمن المتوقع أن يزود G3 بكاميرا بميزات أعلى مثل دقة بحدود 16 ميغابيكسل مع الجيل الجديد لتقنية الاستقرار البصري للصورة OIS Plus.


ميزة مقاومة الماء والغبار


انتشرت مؤخراً أيضاً تقارير تفيد بتزويد الهاتف المذكور بميزة مقاومة الماء والغبار وكذلك شأنه شأن الهاتف الجديد Galaxy S5 الذي يحقق معيار الحماية IP 67 لذا قد نجد G3 مزوداً به أيضاً.


حساس لبصمة الإصبع وكذلك لقزحية العين



خلال شهر شباط – فبراير الماضي ألمح نائب المدير التنفيذي لشركة LG في أوروبا تشو سيونج بإمكانية تزويد الهاتف الرائد الجديد بحساس لبصمة الإصبع وكذلك بآخر لمسح قزحية العين، التقنية الأولى موجودة في الهاتفين Galaxy S5 و iPhone 5S بينما لم يسبق حتى الآن إطلاق هاتف ذكي بحساس لقزحية العين، فهل يكون LG G3 أولى هذه الهواتف؟


تضمين الساعة الذكية الجديدة G Watch


فور كشف جوجل عن المنصة البرمجية المتخصصة في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء Android Wear أعلنت LG عن ساعتها الذكية الجديدة G Watch دون الكشف عن تفاصيلها لذا فمن المتوقع أن يتم ذلك مع إطلاق LG G3.


أخيراً تم الكشف عن صورة لهذا الهاتف عبر صفحة التسريبات الشهيرة على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر @evleaks إدعى مسربوها بأنها للإصدار الياباني لـ LG G3.



التعليقات (58)