مايكروسوفت تستحوذ رسمياً على نوكيا بمبلغ 7.2 مليار دولار

الكاتب: م. شيراز بلال 25-04-2014

كما هو متوقع أعلنت مايكروسوفت إتمام استحواذها على قسم الأجهزة والخدمات في نوكيا حيث تمت الموافقة من قبل حاملي الأسهم وكذلك الهيئات الحكومية في مختلف أنحاء العالم. بهذا الاستحواذ سيحتل ستيفان إلوب المدير التنفيذي السابق في الثانية منصب نائب المدير التنفيذي في قسم الأجهزة في مايكروسوفت.


في رسالة مفتوحة أعلن المدير التنفيذي هذا ما يلي:


" اليوم نعلن لكم أن هذا الاستحواذ قد تم بشكل كامل لقد انضممنا رسمياً إلى مايكروسوفت، نحن متحمسون لبناء تكنولوجيا قد تغير العالم هم أوصلوا الحاسب الشخصي إلى كل منزل ونحن ربطنا المئات من الملايين حول العالم مع بعضهم البعض. من خلال دعمكم لنا كسبت هواتف لوميا زخماً كبيراً في كافة أنحاء العالم سنستمر بدعم هواتف Asha وكذلك هواتف Nokia X التي أطلقت في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2014. نحن الآن في عائلة أكبر".


من المعلوم أنه وفي الخريف الماضي تم الإعلان عن هذه الصفقة التي كلفت الشركة العريقة حوالي 7.2 مليار دولار حيث تم تقدير ثمن قسم الأجهزة والخدمات في نوكيا بمبلغ 5 مليار دولار يضاف إليها 2.2 مليار وهو ثمن البراءات التي تملكها حيث وحسب الاتفاق سيتم دفعها نقدياً.


وكجزء من عملية الانتقال تقول مايروسوفت أنها ترحب بشرف باستكمال ضمانات أجهزة نوكيا الحالية ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر نيسان أبريل أي اليوم.


وداعاً هواتف نوكيا أهلاً مايكروسوفت موبايل.


التعليقات (69)