كيف يمكنك تغيير خطوط النظام اندرويد؟

الكاتب: م. شيراز بلال 02-05-2014

على الرغم من طبيعته المفتوحة إلا أن النظام اندرويد لايسمح بتثبيت خطوط مخصصة كما هو الحال مثلاً في أنظمة ويندوز أو ماك، لكن عن طريق ترتيبات أخرى يمكن للمستخدم القيام بذلك.


أحد الخيارات المتاحة هو التطبيق HiFont وهو مدير ومثبت خطوط مجاني إلا أنه يعمل فقط مع الأجهزة التي تملك صلاحية روت Root والذي لايسمح بتثبيت خطوط مخصصة فقط بل يعطي المستخدم حرية لتطبيق التغييرات على كامل النظام. إليكم عمل ذلك بالتفصيل:


- قم بتحميل HiFont من المتجر جوجل بلاي Google Play من هنا وبعدها قم بتشغيله.


- قم بتصفح الخطوط التي يقوم التطبيق بتقديمها لك حيث بمجرد الضغط على الخط يقوم التطبيق بعرض كل من الخطين الحالي والجديد مع بعضهما البعض وبعد ذلك قم باختيار استخدام "Use" وقم بإعادة تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي.


هناك طريقة أخرى لتثبيت خطوط مخصصة والتي تملك لاحقة .ttf على ذاكرة الهاتف الذكي وذلك بنسخ هذا النوع من الملفات داخل المجلد Zitiguanjia طبعاً هذا المجلد هو أحد مجلدات الروت وإن لم يكن موجوداً قم بإنشائه بنفسك. وبعد نسخ ملفات الخطوط بداخله قم بتشغيل HiFont واضغط على محلي "Local" الموجود في أسفل شريط الاختصارات ستجد خطوطك التي قم بنسخها سابقاً قم باختيار الخط الذي ترغبه وأعد التشغيل.


أخيراً كما ذكرنا التطبيق موجود على جوجل بلاي بإصداره v3.6.5 بحجم 3.9 ميغابايت ويعمل مع الإصدار اندرويد 2.2 أو أعلى، إليك بعض واجهاته:


التعليقات (51)