Galaxy Tab S فئة جديدة بشاشات AMOLED وبشرائح ثمانية النواة مع حساس للبصمة

الكاتب: م. شيراز بلال 05-05-2014

مازلنا في الربع الثاني إلى أن سامسونج كشفت حتى الآن عن 7 أجهزة لوحية من فئة Galaxy NotePro، Galaxy TabPro،و Galaxy Tab 4 إلى أن العملاق الكوري يتجهز لإطلاق فئة جديدة باسم Galaxy Tab S بإصدارين الأول بحجم 8.4 إنش والآخر بحجم 10.5 إنش وذلك حسب الموقع المقرب sammobile.


هذه الحواسب اللوحية مزودة بشاشات من نوع AMOLED الشهيرة التي تقدم مستويات تباين عالية مع استهلاك طاقة أقل وتعمل بدقة 2560 في 1600 بيكسل وستكون الأولى بالنسبة لـ سامسونج المزودة بحساس لبصمة الأصبع الذي يعمل كما الهاتف الرائد الجديد Galaxy S5 لكن الميزة الأهم فيها هي دعم هذه اللوحيات لأكثر من مستخدم أسوة بالحواسب الشخصية.


ماذا بالنسبة للجانب العتادي؟


Galaxy Tab S تعمل بالشريحة Exynos 5420 Octa ثمانية النواة والمؤلفة عملياً من شريحتين الأولى رباعية النواة وفق تصميم Cortex-A15 بتردد 1.9 جيجاهرتز والثانية وفق تصميم Cortex-A7 بتردد 1.3 جيجاهرتز مع شريحة تسريع رسوميات Mali-T628 سداسية النواة وبذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت من نوع LDDR3e ومزودة بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD وكذلك بأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل وتدعم شبكات الواي فاي وشبكات الجيل الرباع من الهاتف النقال 4G LTE ونظامي الملاحة GPS وGLONASS ومرسل للأشعة تحت الحمراء للتحكم بالتلفاز وتعمل بالإصدار الأخير اندرويد 4.4.2 كيت كات.


أما من ناحية التصميم فإن الفئة الجديدة مشابهة لما رأيناه في Galaxy Tab 4 إلا أنها بحواف أقل سماكة وخلفية بفجوات منقطة شبيهة بـ Galaxy S5 وهي بست إصدارات للحجمين المذكورين إصدار يدعم شبكات الواي فاي، إصدار يدعم شبكات الجيل الثالث 3G، إصدار يدعم شبكات LTE. إليكم صورة وهي محققة لـ 35268 نقطة وفق اختبارات AnTuTu:



التعليقات (41)