ابل وسامسونج تسيران نحو اتفاق تسوية

الكاتب: م. شيراز بلال 20-05-2014

قبل يومين توصلت ابل إلى اتفاق مع جوجل لوقف المعركة القضائية بينهما والخاصة ببراءات ابتكار تعود إليها مع شركة موتورولا عندما كانت تابعة لهذه الثانية قبل أن تبيعها إلى لينوفو الصينية، لكن أشارت تقارير جديدة عن محادثات مابين العملاقين ابل وسامسونج لفعل الأمر نفسه.


هذا الصراع يعود لفترة طويلة عندما وعد مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي حينها ستيف جوبز بانهاء النظام اندرويد لكن على ما يبدو أن الوقت تغير الآن وابل وضعت هذه الأمور جانباً من أجل التركيز على أمور أخرى.


في المحاكمة الأولى كسبت هذه الأخيرة من حكم هيئة المحلفين مبلغ 930 مليون دولار من سامسونج وكذلك حصلت من محاكمة أخرى على 119.6 مليون دولار مع توقعات بكسب المزيد خصوصاً أن الأمر يتعلق ببراءات مستخدمة في الهاتف الأكثر مبيعاً بالنسبة للشركة الكورية ألا وهو Galaxy S3.


سابقاً حاولت الشركتان تسوية المشاكل دون محاكم لكن المحادثات فشلت في كل مرة.

التعليقات (34)

لا اله الا الله
سمسنق وباس
والله الاجانب ذولا ينهبون الناس الله لا يبارك فيهم
كله ما حد انتو ليش كو تو اقول كيف كذاك تراه ههههههه
عربي صديق
عربي لو سمحت
انا يجي من بنقال

ترجم بالله ياسديق
خسارة! الإتفاق ليس لصالح المستخدم
يصير خير
انا اقول خلي شركة ابل تفتح لهة بسطة خضار احسن له من المحاكم و الكلام الفاضي وشكرآآ
قرار ممتاز بانهاء الخلاف بينهم والتركيز اكثر على تطوير الهواتف والساعات والتقدم الى تكنلوجيا لم نكن نتوقعها
لو سامسنج وابل يتحدون بكونون اقوى شركه في التاريخ
ابل لن تقدر ع مجارات ساامسونج بالسووق

ودي احضر محاكماتهم بضحك
ههههه من جد
قرار ممتاز بانهاء الخلاف بينهم والتركيز اكثر على تطوير الهواتف والساعات والتقدم الى تكنلوجيا لم نكن نتوقعها
الى متا....قضايا مالها داعي!
وأخرتها ايقونة جهازي زي جهازة ليش


مهزلة -_-
يالبروفسور
كيف مالها
داعي
يعني انا هي تتربح من ورا سامسونج فلوس
تروح تقول لا خلني اتركها بحالها
حلوة دي
يعني انت تتربح من لعبة 1000 ريال يوميا
هل بتتخلى عنها اكيد لا
يعني ابل
متربحة من سامسونج تبغاها توقف عن محاكمتها
كيف الطريقة الي تربح منها بتحديد؟

هل شكل الجهاز ولا كيف ؟!؟
آبل شركة نصابة تعتمد عالمحاكمات لتجيب مصاري
تنزل جهاز يعوضلها لفرق بدال النصب عالدول التانية
لعد نوكيا وين صارت انا بانتظار نوكيا
لو سامسونج و ابل اتعونو بنشوف اجهزه ما نتخيلها
good
اتفاق الشركات المتنافسه ليس في صالح المستهلك ابدا و الشواهد عديده و ستشهد بعدها تطورا ضئيلا في مستوى تطور المنتجات و الله اعلم.
خيرا أن شاء الله


ارجع بادكركم انا اتحداكم ادا اتفقو
المثل المصري يقول المصالح بتتصالح
اما احنا العرب فقد أقسمنا اليمين اننا لن نتصالح ابدا. حسافه علينا
معك حق اخي
ههههههههههخهه ممتطبتطتا ننننا
وش عندها ابل تدهن سيرها مع الناس
ولا خلاص خافت نهايتها
يب خلييهم يتصارعون بصالحناا...ke
إلي أمام أبل نحو تركيز تكنولوجي
ابل ماراحت اللمحاكم الا واتعرف انه سامسونج منافس قوي لها
مافي تسوية لاعدائنه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية