استمرار صعود اندرويد في الأسواق العالمية وويندوز فون في أوروبا

الكاتب: م. شيراز بلال 26-05-2014

نشرت شركة Kantar المتخصصة في أبحاث السوق تقرير جديد خاص بسوق الهواتف الذكية في العالم في الأشهر الثلاثة الماضية والتي انتهت مع بداية الشهر الحالي. البيانات أظهرت تفوقاً واضحاً للنظام اندرويد الذي كان الرابح الأكبر في كل من أوروبا، الصين، والولايات المتحدة الأمريكية بينما كان لكل من النظامين iOS و ويندوز فون أداء متباين.


في خمس دول أوروبية كبيرة هي ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، والمملكة البريطانية ارتفعت حصة اندرويد بمقدار 1.7% ليشكل 72.4% من سوق الهواتف الذكية فيها كما أدى نظام مايكروسوفت فيها أداء لا بأس به بحصوله على 8.4% مرتفعاً بنسبة 1.6% فيما شكلت هواتف ايفون نسبة 17.5%. طبعاً الجميع استفاد من الهبوط الكبير لهواتف بلاكبيري التي تشكل حالياً فقط 1.7% من السوق الأوروبية.


أما في الولايات المتحدة فقد صعد نظام جوجل بنسبة 7.3% واصلاً إلى النسبة 59.1% فيما خسر iOS نسبة 6.8% في واحدة من أهم أسواقه فيما خسر ويندوز فون أيضاً بمقدار 0.9%.


في السوق الصينية التي تعتبر الأكبر في العالم اختفت هواتف بلاكبيري بشكل كامل بينما حصل اندرويد على 79.8% مرتفعاً بنسبة 7.9% فيما عانت مايكروسوفت مع نظامها لتهبط إلى 1.4%. بينما في اليابان يبدو أن iOS يرفض التنازل عن صدارته في هذا السوق مرتفعاُ بنسبة 5.6% ليشكل 55.6 % تاركاً اندرويد خلفه بنسبة 43.6% بانخفاض بنسبة 0.8%. إليكم حصة هذه الأنظمة في كل سوق مع ملاحظة هامة ألا وهي وللأسف لاتوجد أية إحصائيات مشابهة لأسواقنا العربية:



التعليقات (33)