تحديث جديد لتطبيق جوجل كاميرا يجلب ميزة نسبة العرض 16:9

الكاتب: محمد بيومي 29-05-2014


أقوى تحديث لتطبيق Google Camera من جوجل كان التحديث الأخير له لأنه قام بتغيير شامل لهذا التطبيق والذي جلب العديد من المزايا الحديثة لإلتقاط الصور بطريقة أفضل , اليوم أطلقت جوجل تحديثاً جديداً للتطبيق به العديد من الخصائص معظمها تعودنا عليها مثل حل المشكلات وتقديم أفضل.


الجديد في هذا التحديث هو ميزتان الأولى أن جوجل أخيراً أضافت ميزة التصوير عن طريقة نسبة العرض إلى الإرتفاع 16:9 والمعروفة باسم Aspect Ratio , والمهم في هذه الميزة هي أن الصور الملتقطة بها يتم عرضها على كامل الشاشات الحديثة بدون ظهور الإطارات السوداء حول الصورة.


النسبة المعتادة لكاميرات الجوالات للصور هي 4:3 ولكن الشاشات الحديثة مثل بعض الجوالات والتلفزيونات وكذلك شاشات الكمبيوتر تتعامل مع النسبة 16:9 لذا عند اختيار هذه النسبة الجديدة في التصوير لن يظهر لك الإطارات السوداء عند عرض الصور على هذه الشاشات.


الميزة الأخرى في هذا التحديث هي إمكانية تأجيل إلتقاط الصور لمدة تتراوح بين 3 إلى 10 ثواني عند الضغط على زر التصوير وبذلك ستتجنب مشكلة اهتزاز الصور التي قد تواجه البعض عند إلتقاط الصور لأنه سيكون أمامك فرصة لتثبيت يدك بعد الضغط على زر الإلتقاط , أو ربما أردت إلتقاط صورة جماعية تود أن تظهر بها ولكن ستحتاج لحامل لهاتفك بالطبع.


التحديث الجديد سيصل للجميع تدريجياً أما إذا أردت التجربة الآن فبإمكانك تحميل ملف APK للتطبيق من هذا الرابط.


|المصدر|

التعليقات (16)