أول نظرة على هاتف سامسونج Z بنظام تايزن

الكاتب: محمد بيومي 05-06-2014


منذ عدة أيام قليلة أطلقت سامسونج أول هواتفها العاملة بنظام تايزن Samsung Z وجاء الهاتف بعدة مواصفات جيدة وكذلك بعض الميزات البرمجية المقتبسة من هاتف سامسونج الأخير جالاكسي اس5 , أحد المواقع العالمية قام بعمل فيديو يوضح شكل الهاتف وكذلك فيديو آخر لإلقاء الضوء على نظام تايزن المجهول بالنسبة لنا حتى الآن.


كما نشرنا سابقاً فإن الهاتف سامسونج Z مشابه إلى حدٍ كبير لمعظم هواتف العام الماضي وليس هذا العام من جهة الشاشة والمعالج , الهاتف يحمل شاشة بقياس 4.8 بوصة من النوع سوبر أموليد بدقة 1280×720 ويعمل على معالج رباعي النواة بسرعة تردد 2.3 جيجاهرتز يبدو من النوع سنابدراجون 800 طبقاً لموقع سام موبايل.


الهاتف يعمل بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وأخرى داخلية بحجم 16 جيجابايت , يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع أخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل , سعة بطارية الهاتف 2600 ملي أمبير مع دعم شبكات الجيل الرابع وتقنية الإتصال NFC وكذلك الأشعة تحت الحمراء IR , ولا ننس قاؤئ بصمة الإصبع ومستشعر نبضات القلب.


والآن ألقى نظرة على هذا الفيديو الذي يوضح شكل الهاتف :



وفيما يخص نظام تايزن فإن الهاتف يعمل بنظام Tizen 2.2.1 وعند مشاهدة النظام لأول مرة تشعر أنه عبارة عن لانشر لنظام أندرويد نظراً لإقتباس سامسونج العديد من الميزات البرمجية الموجودة في هاتف جالاكسي اس5 مثل وضع توفير الطاقة  Ultra Power Saving Mode وكذلك وضع تسريع تحميل الإنترنت Download Booster الذي يمكنك من دمج شبكات الواي فاي مع شبكات الجيل الرابع.


والآن ألقي نظرة على الفيديو الذي يستعرض نظام تايزن على هاتف سامسونج زي :



الهاتف سيتم إطلاقه في بداية الربع الثالث من هذا العام وستكون الأسواق الروسية هي أول الأسواق العالمية الحصول عليه ثم يتبعها باقي الأسواق , وبخصوص السعر فلا توجد معلومات حتى الآن بخصوص ولكن المؤشرات تُرجح سعر الهاتف بما يقارب أسعار هواتف سامسونج الأخرى الرائدة في مثل هذا المستوى من المواصفات.


|المصدر|

التعليقات (37)