ساعة مايكروسوفت الذكية ستكون بشاشة مستطيلة-إشاعة

الكاتب: م. شيراز بلال 09-06-2014

مؤخراً تم نشر أن الساعة الذكية لشركة مايكروسوفت ستدعم معظم المنصات المشغلة للأجهزة الذكية كـ اندرويد، iOS، و ويندوز فون لكن تشير تقارير جديدة إلى أن هذه الساعة ستزود بشاشة مستطيلة وذلك وفقاً للموقع Gear Life حيث ستكون شبيهة كثيراً بـ Fitbit One أو حتى بمتتبع اللياقة الجديد لشركة سامسونج Gear Fit بدلاً من أخذها للشكل التقليدي لأي ساعة.



الساعة المزعومة ستكون شبيه بما فعلته Pebble أو ماقامت جوجل بإظهاره في Android Wear بشاشة مسطحة في الخارج بينما الجزء الداخلي فيها منحني لتعطي راحة أكبر ليد المستخدم.


إلى جانب ذلك فإن هذه الساعة الذكية ستعتني بالجوانب الصحية أيضاً وستقوم بتتبع نشاط ولياقة المستخدم وكذلك بمراقبة ضربات القلب وسيزود بحساس لاستجابة الجلد متوضع في الحزام المزود بها حيث كانت تقارير وإشاعات سابقة ذكرت هذه الأمور.


إذا ما قررت شركة مايكروسوفت العريقة أن تكون ساعتها متوافقة مع عدة منصات فستكون خطوة ذكية منها فالساعات العاملة بالنظام اندرويد متوافقة مع أجهزة هذا النظام فقط وهذا الأمر ينطبق على الساعة الذكية لشركة ابل iWatch التي لن تكون على الأرجح متوافقة سوى مع الأجهزة العاملة بالنظام iOS.

التعليقات (15)