سامسونج تحادث Nuance للاستحواذ عليها

الكاتب: م. شيراز بلال 17-06-2014

أسهم شركة Nuance Communications في ارتفاع مستمر مع التخمينات التي تشير إلى قرب استحواذ سامسونج عليها، من المعلوم أن Nuance تزود برمجيات تعرف على الكلام والصوت للعديد من المنتجات في السوق مثل السيارات، نظام الملاحة GPS، حتى أجهزة سامسونج من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والتقنية الصوتية الشهيرة لشركة ابل Siri.


الشركة ذكرت أنها حالياً في محادثات مع سامسونج وبعض حاملي أسهم الشركة في محاولة لبيع نفسها لكن حتى الآن لايوجد أي موعد واضح لاتمام العملية بشكل كامل.


على الرغم من تفوقها الكبير في مجال التعرف على الصوت فإن التركيز الأكبر لـ Nuance هو في مجال الصحة العامة حيث تملك برمجية لرقمنة معلومات المريض وفي حال إن تمت عملية الاستحواذ عليها من قبل سامسونج هذا الأمر يجعل هذه الأخيرة أمام هذا القطاع المهم أيضاً خصوصاً وأنها بدأت بالفعل بتقديم هكذا أمور في هواتفها وساعتها الذكية و وقعت مؤخراً على اتفاقية شراكة مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية في شؤون الصحة العامة.


Nuance إلى جانب ذلك تملك تطبيق لوحة المفاتيح Swype الذي يعمل بالإيماءات والمضمن مسبقاً في بعض هواتف سامسونج الذكية.


حالياً القيمة السوقية للشركة هي بحدود 5.5 مليار دولار ويعتبر كارل أيكان صاحب أكبر حصة فيها لكن ليس من الواضح في حال تم الاستحواذ عليها من قبل سامسونج أن يؤثر هذا الأمر على علاقات Nuance مع شركات عديدة خصوصاً ابل التي بينها وبين الشركة الكورية حساسية كبيرة ودعاوي قضائية منذ مدة متعلقة ببراءات ابتكار لكن الواضح أن الهواتف الذكية التي تعتمد على التقنية الأخرى Google Now في مأمن من ذلك.

التعليقات (18)

هههه ياحرام سامسونج قاعدة تترجا.
تعرفوون المثل :

النمله إذا ريشت
دنى زوآلها .. .. ..
إذا استحوذت سامسونج ع nuance ستكون التقنية الصوتية رائعة في أجهزة سامسونج
الحين سامسونق ما دورت الا نانسي عجرم ههههههههههه
خطوه جيده من سامسونغ.
سامسونج ما تركت شيء إلا و سواتو !!!
أول تعليق ههههههههههه ^ ^
والله انك عملاقة يا سامسونج..
شغل حلو من سامسونج مجننهمممم قائدهمممم معذبهمممم داعسهمممم مفقع قلوبهمممممم
إذا تم الاستحواذ أمر رائع منك يا سامسونج
سامسونج لديها فريق تسويق ذكي بحيث انها تستحوذ على الشركات التي ضمن نطاق مصالحها بحيث اولاً تصبح غير مجبورة على دفع المال لهذه الشركات مقابل خدماتها و تطبيقاتها و ثانياً ستجبر الشركات الأخرى ك آبل على التعامل معها و دفع المال لها مع اني لست من مستخدمي سامسونج لكني ارى ان سامسونج ستستحوذ على كافة القطاعات المتعلقة بنظام اندرويد...... شكراً على الموضوع الجميل
ههههه إذا فهيا الحرب :D
راح يحسن من الاس فيو كثير واتمنى يكون مثل السيري ذكي جداً
سامسونج الهدف الاول والاخير براعات الاختراع راح تسوي نفس قوقل بعد ما اساحوذت علي موتيريلا وباعتها بدون براعات اختراع بعد ما استحوذت علي براعات الاختراع ياعيني عليكي ياسامسونج
ياااسلامم سامسونج شركه المستقبل
بدت تشتغلها صح كويس استمري ياسام
شركة عملاقة
يلاا بعد كم يوم بتضم امهاا معهاا...ke
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية