Amazon تكشف عن هاتفهم Fire Phone مع تقنية تتبع حركة العين

الكاتب: عقيل عبدالله 19-06-2014

image
كشفت البارحة شركة Amazon عن هاتفهم الجديد Fire Phone لتصدق بذلك الإشاعات الكثيرة حول هذا الهاتف. في البداية نشير أن الهاتف من ناحية المواصفات التقنية قد لا يقدم لنا شيء ثوري أو خارج عن المألوف . إنما الهاتف يستهدف بشكل اساسي السوق الأميركية من خلال توفير خدمات Amazon بسهولة لمستخدمي هذا الهاتف الذكي.

الهاتف Fire Phone مزود بشاشة حجم 4.7 انش من نوع IPS و بدقة 720p . مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة بسرعة 2.2 جيجاهرتز مع معالج الرسومات Adreno 330 و ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت . يأتي مع دعم اتصال الجيل الرابع. الإطار في الهاتف مصنوع من المطاط و الهاتف مغطى من الأمام و الخلف بزجاج Gorilla 3 .

من الخلف يوجد كاميرا بدقة 13 ميجابكسل f/2.0 مع تقنية التثبيت البصري ، و يوجد زر مخصص للكاميرا في الهاتف من اجل سرعة و سهولة التقاط الصور بالهاتف الجديد. يوجد بالهاتف سماعتي سبيكر من الأمام لإصدار الصوت بوضوح. يعمل الهاتف بنظام تشغيل Fire OS 3.5 المبني على الأندرويد . و الذي يعتمد بشكل اساسي على خدمات Amazon بدلا من خدمات Google المعتادة. ايضا يوجد بالهاتف من الأمام اربع كاميرا صغيرة لتتبع حركة العين و ذلك من اجل تعديل الواجهة ثلاثية الأبعاد على زاوية الرؤية كما يمكنكم المشاهدة في الصورة بالأسفل.

image
يقدم الهاتف خدمة التعرف على الأجسام المحيطة بك من خلال الكاميرا مع خدمة FireFly حيث يمكنك التقاط أي جسم امامك بالكامير و الهاتف سيبحث عن معلومات عنه و يعرضها لك و في حال كان شيء يمكن شرائه فسيوفر لك روابط لشرائه من Amazon . كذلك توجد خدمة المساعدة الصوتية Mayday المتوفرة على مدار الساعة و التي تقدم لك المساعدة من خلال شخص خبير يحادثك اذا لم تعرف كيف تقوم بعمل شيء على الهاتف مثلا.

الهاتف سيتوفر حصريا للسوق الأميركية على شبكة at&t في 25 يوليو ، و تتوفر منه نسخة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت .

التعليقات (12)