8 من أخف وأفضل لانشرات (Launcher) الأندرويد

الكاتب: عباس العيد 21-06-2014

ليس هنالك نظام أكثر مرونة من نظام الأندرويد عندما يتعلق الأمر بالتخصيص و التعديل! لايملك نظامي iOS و Windows Phone أدنى فرصة لمنافسة الأندرويد في هذه الخواص. ببساطة نظام الأندرويد يتيح لك تعديل واجهة النظام كيفما تشاء حتى تناسب ذوقك الخاص. ومن هنا أنتشرت فكرة اللانشرات أو مامعناه بالعربي "مشغل الواجهة الرئيسية".

حتى أن بعض اللانشرات في خصائصها وسرعتها وخفتها تفوقت على المشغلات الرسمية للشركات، الأبداع في هذا المجال ليس له حدود. مؤخراً نهضت بعض الشركات الرسمية وأطلقت مشغلات من تصميمها للمنافسة في هذا السوق. نستعرض في هذا المقال أبرز وأفضل وأخف 8 لانشرات (مشغلات) على نظام الأندرويد.

1. GO Launcher EX


هذا اللانشر من أبرز اللانشرات التي ظهرت في الأيام الذهبية لنظام الأندرويد، ونقصد بهذا الأيام التي بدأ الأندرويد بالنهوض والأنتشار فيها. وعدا ذلك فأن هذا اللانشر هو الأكثر تحميلاً وإنتشاراً. يتميز بخفته وإمكانية تخصيص كُل جزء منه، ويتميز أنه مجاني ويملك اللانشر تطبيقان إضافيان تستطيع من خلالهما تنزيل الإضافات، مثل: باقات الأيقونات، الويجدت، وكذلك تنزيل الثيمات (أو الأنماط بالعربية).

تنزيل اللانشر: من هنا

2. Nova Launcher


نوفا لانشر واحد من أخلف اللانشر على الأندرويد إطلاقاً! وفوق هذا، اللانشر يتميز بإمكانية تخصيصه عن طريق: تنزيل الثيمات، باقات الأيقونات، الويجدت. الآن في التحديث الأخير أصبح يدعم خاصية Google Now فمبجرد أن تنطق "Ok Google" يتفعل الوضع وبإمكانك التحكم بهاتفك عن طريق الأوامر الصوتية.

تنزيل اللانشر: من هنا

3. Apex Launcher


أبيكس لانشر، لربما هذا اللانشر هو الأخف بين جميع اللانشرات. هذا اللانشر يشبه إلى حد كبير "نوفا لانشر" في طريقة عمله وفي إعداداته ولكنه أقل من ناحية التخصيص. ومع ذلك فأنه يتيح لك إمكانية تغير الواجهة من بين 9 واجهات معدة مسبقاً، ويتيح لك إمكانية تنزيل باقات الأيقونات.

تنزيل اللانشر: من هنا

4. Smart Launcher 2


سمارت لانشر 2، من أكثر اللانشرات الفريدة والغريبة من نوعها في طريقة عملها. فكرة اللانشر هيَ استخدام نظام الأندرويد بذكاء وأداء المهام بسهولة أكبر. حيث يمتلك خاصية تسمى "bubbles" التي هيَ عبارة عن فقاعات دائرية تحتوي على أهم التطبيقات التي تستخدمها ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية عن طريق سحب أصبعك من يمين الشاشة. هذه الخاصية تسمح لك بالتنقل بسرعة كبيرة بين أهم التطبيقات التي تستخدمها.

تنزيل اللانشر: من هنا

5. Mi Launcher


هواتف شركة Xiaomi الصينية يتم شحنها إلى الأسواق مع رووم MIUI المميز. الآن واجهة هذا الرووم أصبحت متوفرة للجميع بشكل مجاني لهواتف الأندرويد ذات الأصدار 2.3 فأعلى. أكثر مايميز الواجهة هو جودة الرسوميات ودقتها العالية، التأثيرات الساحرة، اللانشر لايحتوي على قائمة تطبيقات، فقط يحتوي على واجهة أمامية واحدة مصممة بشكل ذكي تمكنك من إستخدام التطبيقات المصغرة بجانب تطبيقاتك. . هنالك ايضاً الخلفيات الحية التي تتغير تلقائياً مع طقس مدينتك, وليس هذا فقط يمكنك تخصيص الواجهة حسب ذوقك بالكامل من شكل الأيقونات إلى شكل شاشة القفل والخلفيات.. والكثير الكثير.

تنزيل اللانشر: من هنا

6. dodol Launcher


لانشر يتميز بكمية الثيمات الكبيرة جداً التي تستطيع تنزيلها لتغير شكلية الواجهة كلياً حسب ذوقك. اللانشر لايمكن تخصيصه كثيراً، أي ليس كـ نوفا لانشر من ناحية قوة التخصيص لكنه في نفس الوقت يتيح لك ثيمات كثيرة مع الملاحظة أنه لانشر سلس وسريع.

تنزيل اللانشر: من هنا

7. Action Launcher


لانشر يتميز بنظافة الواجهة، أي أنها جميلة وغير معقدة بتلك الرسومات والشخابيط والخطوط الكثيرة. يوفر لك سهولة الأستخدام والأداء السلس. يمتلك خاصية "QuickPage" التي تشبه الخاصية الموجودة في "سمارت لانشر 2". حيث عن طريق سحب أصبعك على الشاشة من اليمين سينفتح لك درج من التطبيقات المهمة والتي تترتب حسب كثرة إستخدامك لها.

تنزيل اللانشر: من هنا

8. Solo Launcher


لانشر خفيف سلسل، ذو واجهة شبيه بواجهة جوجل ولكن بأيقونات مختلفة. يتميز بأن جميع محتوياته القابلة للتنزيل مجانية، حيث يمتلك تطبيق Solo Play لتنزيل محتويات اللانشر، من باقات أيقونات، ثيمات، ويجدت.. إلخ.

تنزيل اللانشر: من هنا

التعليقات (46)