Moment تطبيق جديد يحميك من ادمان هاتفك

الكاتب: Abdulhameed 06-07-2014

 أصبح اغلبنا يقضي معظم وقته على هاتفه الذكي، واصبح يأخذ منا هذا الجهاز الصغير الكثير من وقتنا مع العائلة ، الأخوة ، الأبناء ، الأصدقاء والأقارب . واكتفينا بالتواصل من خلاله وانجاز مواعيدنا واشغالنا دون الأخذ بعين الاعتبار الأضرار الناتجة عن هذا الإدمان الغير واعي .


مومنت Moment تطبيق جدد يعتقد مبرمجه ( وهو مدمن ايفون ) أنهُ حان الوقت ليوقف أدمانه على استخدام هاتفه الايفون وأنه حان الوقت لك أنت ايضا أن توقف هذه العادة المظرة بالعينين وخلايا الدماغ وجسدك بشكل عام .

تعتمد فكرة التطبيق على التقليل من استخدامك لتطبيقات الجوال ، حيث يقوم بحساب الأوقات التي يقضيها الشخص اما شاشة الهاتف ، وعدد الدقائق والساعات التي يقضيه في استخدام الهاتف بشكل عام ، و يقوم بعرضها كأحصائيات سريعة بجانب تاريخ اليوم .


وتكمن الفكرة في انهُ بعد معرفتك للأوقات التي تقضيها على الجوال ستقوم تدريجياً بالتقليل من  استخدامك للهاتف . بالإضافة إلى أمكانية ضبط اعدادة التطبيق بيما يناسبك من عدد ساعات الأستخدام اليومي للهاتف ، وسيقوم التطبيق تلقائياً بتنبيهك عند الأقتراب من الحد الأقصى للأستخدام ، كما أنه بأمكانك ضبط الهاتف لينطفئ تلقائياً عند تجاوز الحد الأقصى للأستخدام اليومي .


التعليقات (27)